متى ينتهي سوق الانتقالات الصيفي الحالي ويبدأ الشتوي؟

30-08-2023, 21:06

+A -A
الغد برس/متابعة  

تعمل الأندية الأوروبية على تسريع المفاوضات لإتمام التعاقدات الأخيرة قبل ساعات من إغلاق الميركاتو الصيفي الحالي.

لا يزال مستقبل كيليان مبابي غير واضح، وهناك صفقات أخرى عالقة يجب حلها، مثل رحيل راندال كولو مواني عن آينتراخت فرانكفورت نحو باريس سان جيرمان، أو انضمام محمد صلاح لكوكبة النجوم في الدوري السعودي.

وينتهي الموعد النهائي لإغلاق هذه العمليات وأي عمليات أخرى في الأول من أيلول بتمام الساعة 11:59 مساءً بتوقيت غرينيتش.

بعد هذا الوقت، لن تتمكن الفرق من تسجيل لاعبين جدد، وهذا ما حدث مثلاً لريال مدريد عام 2015 مع الحارس الإسباني دافيد دي خيا بسبب وصول البوروفاكس مع الاتفاق الذي وقعه مانشستر يونايتد بعد منتصف الليل.

وينتهي الميركاتو الصيفي في 1 أيلول في الدوريات الخمس الكبرى، وهي الإنجليزي الممتاز والإسباني والإيطالي والفرنسي والألماني.

في المقابل، فإن الدوري السعودي، الذي أصبح وجهة لنجوم كرة القدم مثل كريستيانو رونالدو ونيمار وساديو ماني وكريم بنزيما، لا يغلق باب الانتقالات حتى 20 أيلول المقبل.

أما بالنسبة للدوري الأميركي، حيث يوجد بالفعل ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا من بين آخرين، فقد انتهى سوق الانتقالات في 2 آب.

هذه المواعيد النهائية لها استثناءات معينة، إذ يجوز لأي فريق ضم لاعب جديد بعد الموعد النهائي طالما "أن اللاعب قد أنهى عقده من جانب واحد لسبب مبرر أو تم إنهاء عقده من جانب واحد من قبل ناديه دون سبب مبرر"، وفقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

بمعنى آخر، يمكن للاعبين الأحرار مثل سيرخيو راموس أو إيدن هازارد العثور على فريق، بالرغم من إغلاق سوق الانتقالات.

يمكن للفرق التي لم تتمكن من إتمام تعاقداتها قبل 2 أيلول 2023، أو التي ترغب في تعزيز صفوفها في منتصف الموسم، من فعل ذلك في سوق الانتقالات الشتوي.

وتفتح فترة الانتقالات الشتوية في 2 كانون الثاني 2024 وتنتهي في 31 من نفس الشهر عند الساعة 11:59 مساءً بتوقيت غرينيتش.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار