الداخلية تسرد لـ"الغد برس" تفاصيل الخطة الأمنية الخاصة بـ"الأربعينية"

1-09-2023, 19:37

+A -A
الغد برس/خاص  

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، عن خطتها الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية، مؤكدة نجاحها في دخول الزائرين الاجانب وتعزيز القطاعات الأمنية في الطرق التي يسلكها الزائرين.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء خالد المحنا في حديث لـ"الغد برس"، إن "الخطة الأمنية شملت القيام بعمليات استباقية منذ فترة طويلة، فضلاً عن زيادة عمليات التفتيش للزائرين وشن استطلاعات جوية ومناطقية وتدعيم أجهزة الشرطة من خلال مديرية الجنسية وفتح عشرات الكابينات لاستقبال الاجانب وتكثيف مفارز مكافحة المخدرات في المنافذ الحدودية وزيادة العنصر النسوي ورجال المرور فيها".

وأضاف إن "الداخلية قامت بتعزيز القطاعات الأمنية في الطرق المؤدية الى كربلاء، فضلاً عن تنسيق مع المؤسسات الخدمية والصحية الجوالة"، لافتاً الى أن "الإجراءات تسير وفق ما خطط لها".

يذكر أن قسم محاربة الشائعات في وزارة الداخلية،  حذر اليوم الجمعة، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي اصحاب النفوس الضعيفة الذين يعملون على تأجيج الرأي من خلال بث ونشر الاقاويل والشائعات في الزيارة الأربعينية، مؤكدًا اعتقال عددا منهم.

وشدد وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم الجمعة، على مضاعفة الجهود خلال الايام المقبلة التي تمثل ذروة الزيارة وتقديم كافة الجهود الصحية    للزائرين والتواصل مع غرفة العمليات لنقل أي حالة طارئة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار