اليونان تنقذ 25 مهاجراً بينهم عراقيين من حريق "إيفروس" المميت

1-09-2023, 20:44

+A -A
الغد برس/ترجمة  

قالت السلطات اليونانية إن اليونان أنقذت يوم الجمعة مجموعة من 25 مهاجرا كانوا محاصرين في حريق غابات مشتعل في منطقة إيفروس بشمال شرق البلاد منذ نحو أسبوعين.

استمر حريق الغابات في منطقة إيفروس، وهو الأكثر دموية في أوروبا هذا الصيف، لليوم الرابع عشر بعد مقتل ما لا يقل عن 20 شخصًا وتدمير المنازل وسبل العيش وإحراق الغابات الخضراء.

ويُعتقد أن جميع القتلى في حريق إيفروس، باستثناء واحد، كانوا من المهاجرين الذين عبروا الحدود من تركيا، هربًا من الشرطة في الغابة. يعد إيفروس معبرًا شائعًا إلى الاتحاد الأوروبي لآلاف المهاجرين واللاجئين كل عام.

وأظهر مقطع فيديو لرويترز مهاجرين يجلسون على طريق بجوار حقل، وفي الخلفية أشجار يحيط بها دخان رمادي كثيف، قبل أن تطردهم السلطات في شاحنة مفتوحة الظهر.

وقال يوانيس أرتوبويوس المتحدث باسم إدارة الإطفاء اليونانية لرويترز: "أثناء العمل بين قريتي جيانولي وداديا، عثرت فرقة الإطفاء والشرطة على 25 شخصا ونقلتهم إلى مكان آمن".

وقال مسؤول بالشرطة إن المهاجرين جميعهم رجال وقالوا إنهم من سوريا والعراق ولبنان. وقال المسؤول إنهم اعتقلوا.

وقالت خدمة كوبرنيكوس لإدارة الطوارئ إن حريق إيفروس دمر ما لا يقل عن 812.6 كيلومترًا مربعًا (313.8 ميلًا مربعًا)، أي أكبر من مساحة مدينة نيويورك البالغة 778.2 كيلومترًا مربعًا (300.5 ميلًا مربعًا).

وقال الصندوق العالمي للحياة البرية (WWF) إن ما لا يقل عن 30٪ من غابة داديا ليفكيمي سوفلي المحمية في اليونان قد احترقت.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار