شرطة كركوك تكشف حصيلة التظاهرات وتطمئن المواطنين: الحياة عادت لطبيعتها

3-09-2023, 16:41

+A -A

الغد برس/بغداد 

قال متحدث شرطة كركوك العراقية، عامر شواني، اليوم الأحد، إن حصيلة ضحايا الأحداث التي وقعت في المحافظة أمس بلغت 4 قتلى و15 جريحا.

وذكر عامر شواني لوكالة "سبوتنيك"، وتابعته "الغد برس"، أن سقوط القتلى والجرحى في كركوك أمس جاء نتيجة إطلاق الرصاص الحي والتحقيقات جارية لتحديد الجهة المسؤولة عن تلك الأحداث.

وتابع المسؤول العراقي أنه "تم رفع حظر التجوال في كركوك بالكامل والحياة عادت لطبيعتها".

وكان رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، قد وجه، أمس السبت، القوات الأمنية في محافظة كركوك ببسط الأمن وفرض سلطة القانون في المدينة.

وشدد رئيس الوزراء العراقي على أن تكون القوات الأمنية "حازمة في إلقاء القبض على كل من تسول له نفسه العبث بأمن كركوك ومن أي جهة كان، وعدم السماح بحمل السلاح مطلقا باستثناء الأجهزة الأمنية".

وأمر السوداني بفرض حظر التجوال في محافظة كركوك والشروع بعمليات أمنية واسعة في المناطق والبلدات والمدن التي شهدت أعمال شغب بهدف تفتيشها بالشكل الدقيق، داعيا "جميع الجهات السياسية والفعاليات الاجتماعية والشعبية، إلى أخذ دورها في درء الفتنة والحفاظ على الأمن والاستقرار والنظام في محافظة كركوك".

وكانت قيادة شرطة محافظة كركوك العراقية قد قررت فرض حظر تجوال في المحافظة، وذلك على خلفية التوترات التي وقعت بين القوات الأمنية والمتظاهرين هناك.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار