التبادل التجاري بين العراق والسعودية بلغ نحو 5.7 مليار ريال عام 2022

4-09-2023, 18:34

+A -A
الغد برس/بغداد 

أكد الأمين العام لغرفة أبها رياض آل عقران، اليوم الاثنين، أن التبادل التجاري بين السعودية والعراق بلغ نحو 5.7 مليار ريال عام 2022 وبذلك يكون هناك نمواً متزايداً بنسبة 50%. 

وذكر إعلام الغرفة في بيان اطلعت عليه "الغد برس"، أن "آل عقران استقبل اليوم، القنصل العام العراقي بجدة محمد سمير النقشبندي الذي يقوم مع الوفد المرافق له بزيارة منطقة عسير". 

وأضاف البيان أنه "في بداية اللقاء رحب الأمين العام لغرفة أبها بالقنصل العراقي خلال زيارته لمنطقة عسير"، متمنياً أن "يثمر هذا اللقاء عن النتائج المرجوة منها، وأوضح أن هذه الزيارة تمثل أهمية كبيرة بالنسبة للمنطقة نظراً لقوة العلاقات التجارية والاستثمارية المتنامية بين الطرفين، حيث أن حجم التبادل التجاري بين المملكة والعراق، قد بلغ نحو 5.7 مليار ريال عام 2022، وبذلك يكون هناك نمواً متزايداً بنسبة 50%". 

وتابع البيان :"كما زادت الصادرات السعودية للعراق عبر منفذ عرعر بنسبة 132%، الذي يطمح البلدان الشقيقان لمواصلة تعزيز التبادل التجاري للاستفادة منه والإسراع بافتتاح منفذ جميمة الحدودي". 

ولفت البيان إلى أنه "تم خلال اللقاء بحث زيادة حجم التبادل التجاري بين المملكة والعراق بالإضافة إلى طرق تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة والراسخة بينهما، من خلال اللقاءات والفعاليات والزيارات التجارية، من ناحية أخرى تم استعراض أهم مقومات منطقة عسير الاقتصادية، التي تختلف عن باقي مناطق المملكة والفرص الاستثمارية الكبيرة بها، كما عرضت الغرفة أهم الفرص الاستثمارية بالمنطقة أمام المستثمرين العراقيين مع شرح أهم التسهيلات المتاحة". 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار