برشلونة ينهي الـ"ميركاتو" بأرباحٍ تجاوزت الـ"40 مليون"

5-09-2023, 17:14

+A -A

الغد برس/متابعة 

أنهى نادي برشلونة فترة الانتقالات الصيفية بأقصى قدر من الكفاءة من خلال جلب لاعبين مهمين ,تحقيق أرباح وصلت إلى 44 مليون يورو

أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن نادي برشلونة قام بالتوقيع مع 6 لاعبين (بما في ذلك فيتور روكي) مقابل إنفاق 34.4 مليون يورو، إذ وصلت مبيعات النادي من اللاعبين إلى 78.4 مليون يورو.

وخرج برشلونة منتصراً من أحد فترات سوق الإنتقالات الأكثر تعقيداً بسبب القيود المفروضة عليه بقانون اللعب المالي النظيف، إذ كان النادي الكتالوني مُجبراً على إيجاد حلول لبناء فريق تنافسي لهذا الموسم على الرغم من الصعوبات.

عمل برشلونة خلال سوق الانتقالات الماضية بحذر شديد من خلال التركيز على الصفقات المجانية وتلك التي لا تكلف كثيراً والاعتماد على نظام الإعارة، إذ تم إنفاق 3.4 مليون يورو فقط على التوقيع مع أوريول روميو من جيرونا، على الرغم من أنه تم إنفاق 31 مليوناً أيضًا على فيتور روكي الذي لن ينضم للنادي حتى يناير.

وبلغت مبيعات برشلونة 78.4 مليون يورو، بعد بيع ديمبيلي مقابل 50 مليون يورو، ونيكو غونزاليس بقيمة 8.4 مليون يورو، إَضافة إلى عبد الصمد الزلزولي 7.5 مقابل مليون يورو وفرانك كيسيه 12.5 مليون يورو.

باقي عمليات المغادرة تمت مجاناً، وفي حالة ديمبيلي فلم يذهب كل المبلغ إلى النادي، هناك جزء منه احتفظ به اللاعب، وتظهر الإيرادات والمصاريف رصيداً إيجابياً قدره 44 مليون يورو.

قامت الإدارة الرياضية بالتعاون مع المدرب تشافي هيرنانديز بعمل جيد وتخطيط فعال، قبل مغادرته قام المدير الرياضي السابق جوردي كرويف بصفقتين حيويتين من خلال التعاقد مع إيلكاي غوندوغان وإنييغو مارتينيز وهما لاعبان مهمان للغاية هذا الموسم.

موازاة مع ذلك يُنسب وصول أوريول روميو إلى تشافي حيث راهن المدرب بشكل كبير على هذا اللاعب نظراً لأن اللاعبين الذين أرادهم كان من الصعب التعاقد معهم بسبب مشاكل مالية، تشافي أراد لاعباً قوياً يعرف بالفعل أسلوب برشلونة من خلال مروره على أكاديمية لا ماسيا.

تولى المدير الرياضي الجديد ديكو تنفيذ المرحلة الثانية من خطة الميركاتو الكتالوني، عمل البرتغالي جنباً إلى جنب مع المدرب وأبرم صفقتين مهمتين في اللحظة الأخيرة من خلال التعاقد مع البرتغاليين جواو كانسيلو وجواو فيليكس.

الجنسية البرتغالية التي تجمع ديكو وجواو فيليكس وجواو كانسيلو مكنت برشلونة من تدعيم صفوفه باثنين من أفضل اللاعبين بنظام الإعارة، ولم يدفع النادي الكتالوني يورو واحداً، وبالإضافة إلى ذلك، قام اللاعبان بتخفيض رواتبهما بشكل كبير للعب في برشلونة، لم يكن ذلك ممكنًا لولا تدخل ديكو وأيضاً خورخي مينديز كوكيل للاعبين.تولى المدير الرياضي الجديد ديكو تنفيذ المرحلة الثانية من خطة الميركاتو الكتالوني، عمل البرتغالي جنباً إلى جنب مع المدرب وأبرم صفقتين مهمتين في اللحظة الأخيرة من خلال التعاقد مع البرتغاليين جواو كانسيلو وجواو فيليكس.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار