نيمار يسعى لـ "فض" الشراكة مع بيليه

7-09-2023, 18:22

+A -A

الغد برس/متابعة 

يقترب مهاجم نادي الهلال السعودي الجديد، نيمار دا سيلفا، من لعب أول مباراة رسمية له منذ 7 أشهر عندما تواجه بلاده منتخب بوليفيا، يوم غد الجمعة، في افتتاح تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأعلن برنامج "غلوبو إسبورتي" البرازيلي جاهزية نيمار دا سيلفا للمشاركة مع المنتخب رغم تعرضه لإصابة بسيطة في الذراع خلال التدريبات التحضيرية لتلك المواجهة، يوم الأربعاء، أبعدته لفترة وجيزة عن الحصة التدريبية.

ويسعى نيمار في مباراة بوليفيا لتسجيل هدف وحيد من أجل فض شراكته مع الأسطورة بيليه في صدارة الهدافين التاريخيين للمنتخب البرازيلي، حيث يمتلك كل لاعب 77 هدفاً.

البرنامج التليفزيوني كشف أن ابن الـ31 عاماً شعر بالألم في الذراع ما أجبره على مغادرة التدريبات للخضوع للفحص الطبي الذي أظهر تعرضه لجرح في المعصم قبل تلقيه العلاج اللازم ليعود لاستكمال التدريبات.

وينتظر الجمهور البرازيلي عودة نيمار للعب أول لقاء تنافسي له منذ ظهوره الأخير مع باريس سان جرمان في 19 من شباط الماضي، حين تعرض لإصابة في القدم أنهت موسمه مبكراً.

ومنذ شباط شارك ابن الـ 31 عاما في مباراة تحضيرية وحيدة مع فريقه السابق أمام جونبوك الكوري الجنوبي في أغسطس الماضي، وفاز بها باريس سان جرمان بثلاثة أهداف من دون مقابل.

بطل دوري أبطال أوروبا مع برشلونة عام 2015، لم يظهر في تشكيلة منتخب السيليساو منذ تسعة أشهر حين خسر الفريق ربع نهائي كأس العالم أمام كرواتيا بفارق ركلات الجزاء.

كما لم يشارك مع الهلال السعودي في أي مباراة بعد انضمامه لصفوفه من باريس سان جيرمان بحوالي 90 مليون يورو.

مع ذلك أبدى المدرب الجديد فرناندو دينيز إصراره على بقاء نيمار ضمن تشكيلته رغم تلميحات اللاعب المتكررة عن إمكانية اعتزاله اللعب الدولي.

وستستهل البرازيل مشوارها في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 بمواجهة بوليفيا يوم 8 أيلول قبل أن تلعب أمام بيرو في الـ12 منه.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار