تأجيل مباراة المغرب وليبيريا بعد الزلزال

9-09-2023, 18:33

+A -A

الغد برس/متابعة 

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، تأجيل مباراته مع ليبيريا المقرّرة السبت، ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا في كرة القدم.

يأتي ذلك بعد زلزال عنيف ضرب المغرب ليل الجمعة-السبت، أوقع مئات الضحايا وسبّب أضراراً ضخمة، لا سيّما في مراكش، أقرب مدينة كبرى إلى مركز الزلزال.

ووَرَدَ في بيان أصدره الاتحاد: "على إثر الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب، تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء السبت 9 شتنبر 2023 بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري، برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم – كوت ديفوار 2024؛ إلى وقت لاحق، وذلك بتوافق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

وقدّم الاتحاد "أحر التعازي إلى أسر الضحايا"، متمنياً "الشفاء العاجل لجميع المصابين".

المغرب ضمن تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقررة في كوت ديفوار مطلع 2024.

وكان مقرراً أيضاً أن تستضيف مدينة مراكش مواجهة حاسمة بين غامبيا والكونغو الأحد في المجموعة السابعة، في منافسة على بطاقة ثانية للحاق بمالي إلى النهائيات.

وكتب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو على "إنستغرام": "أشعر بصدمة وحزن إزاء الأخبار المتعلّقة بالزلزال الذي وقع الليلة الماضية في المغرب، البلد الذي رحّب بنا بحرارة في كأس العالم للأندية مطلع العام. كل أفكار العاملين في فيفا تذهب إلى المتضرّرين، كما أقدّم تعازيّ الصادقة لأسر الضحايا وأقربائهم".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار