الربط الكهربائي وحصة الحج على طاولة مباحثات عراقية - سعودية

10-09-2023, 14:00

+A -A

 الغد برس/ بغداد

بحث وزير التخطيط محمد تميم مع رئيس لجنة الصداقة العراقية- السعودية في مجلس الشورى السعودي إبراهيم القناص، الأحد، الربط الكهربائي وحصة العراق من الحجاج وفقاً لعدد السكان.

وذكرت وزارة التخطيط في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم، استقبل اليوم الأحد، رئيس لجنة الصداقة العراقية- السعودية في مجلس الشورى السعودي إبراهيم محمد القناص والوفد المرافق له الذي ضم عدداً من أعضاء اللجنة، في المجلس".

ونقل البيان عن تميم قوله إن "الحكومة العراقية تثمن الدعم السعودي، ومستعدون للمضي قدماً في تقوية وتمتين العلاقات بين البلدين، لا سيما في المجالات الاستثمارية والتجارية والزراعية، والاستفادة من التجربة السعودية لدعم التنمية في العراق".

واستعرض تميم، بحسب البيان، "البرامج والسياسات التي وضعتها الحكومة، ضمن برنامجها الحكومي، وخطط التنمية الخمسية، وخطط التنمية المستدامة، واستعداد وزارة التخطيط، لإجراء التعداد السكاني في العام المقبل"، مشيداً بـ"الدور الذي يؤدي المجلس التنسيقي العراقي- السعودي، في تحقيق المزيد من التقدم في العلاقات بين البلدين".

من جانبه، أعرب القناص عن "استعداد المملكة لتقديم كل أنواع الدعم الممكنة للعراق، وعلى مختلف الصعد"، مبيناً أن الملك السعودي وولي العهد "يوليان العراق اهتماماً كبيراً لما يمثله من دور واهمية كبيرة للمملكة، وأن استقرار العراق وازدهاره يعد من أولويات السعودية، وأن لجنة الصداقة المشتركة في مجلس الشورى تعمل على وضع المسارات الواضحة لتقوية العلاقة بين البلدين".

ووفقاً للبيان، جرت خلال اللقاء، "مناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بالعلاقات العراقية- السعودية، ومن بينها الربط الكهربائي، وحصة العراق من الحجاج وفقاً لعدد السكان، فضلاً عن مناقشة الواقع الاستثماري وتوفير الظروف المناسبة للمستثمرين".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار