6 ملايين مستفيد من السلة الغذائية.. العمل تعلن انجاز الربط الشبكي مع التجارة

13-09-2023, 19:07

+A -A
الغد برس/بغداد  
أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، إنجاز الربط الشبكي مع وزارة التجارة لشمول الاسر المستفيدة بالسلة الغذائية، مشيرة الى أن اعداد المستفيدون تجاوزت 6 ملايين فردا.
وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "رئيس هيئة الحماية الاجتماعية احمد الموسوي، اجتمع مع وكيل وزارة التجارة ستار الجابري و عدد من الملاكات المختصة في تكنولوجيا المعلومات".
وقال رئيس الهيئة، إن " مجموع السلات الغذائية التي جُهزت من شهر كانون الثاني لغاية آب الماضي بعد مقاطعة بيانات المستفيدين من قبل هيئة الحماية الاجتماعية بلغ اكثر من (41) مليون سلة غذائية بمعدل خمسة ملايين و(216557) سلة غذائية خلال الشهر، حسب بيانات وزارة التجارة".
وأضاف، أن "هيئة الحماية الاجتماعية أنجزت تحديث بيانات اكثر من 60 ألف اسرة والحاقهم ببيانات الحماية الاجتماعية ليتسنى لها تجهيزهم بالسلة الغذائية"، مشيرة الى "تجهيز العوائل بمواد السلة الغذائية الاضافية والتي تتضمن المواد (السكر، الشاي، زيت الطعام، حليب الكبار، الطحين الصفر)".
وأوضح، أن "الربط الشبكي يتيح إمكانية نقل وتبادل المعلومات بصورة آمنة ومقاطعة البيانات وتنظيمها لوصول السلة الغذائية لجميع الأفراد المشمولين بالإعانة الاجتماعية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار