ائتلاف المالكي لـ "الغد برس": نقترب من عقد جلسة البرلمان .. في حوزتنا 180 "مؤيداً"

17-09-2022, 21:29

+A -A
الغد برس/خــــاص
كشف عضو ائتلاف دولة القانون، كاظم الحيدري، اليوم السبت، عن جمع 183 توقيعاً نيابياً لعقد جلسة برلمانية، مشيراً الى ان تلك الخطوة ستجعل رئاسة البرلمان ملزمة بعقد جلسة وتحديد موعديها.

وقال الحيدري في حديث لـ "الغد برس"، إن "جميع القوى السياسية متفقة على المضي بعملية تشكيل الحكومة من خلال استئناف عمل مجلس النواب". 

وأضاف إن "الحكومة القادمة ستكون انتقالية لكنها كاملة الصلاحيات لإجراء بعض التعديلات الدستورية وابرزها تعديل قانون الانتخابات وتغيير المفوضية"

وأشار الى أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي سيحدد موعداً للجسة القادمة بعد تقديم أعضاء البرلمان 183 طلباً  لاستئناف أعماله"

 ولفت الى أن "عرقلة تشكيل الحكومة بمعنى الذهاب الى الفوضى ويجب علينا ان نعلم من هي الجهة المسؤولة عن الحكومة في هذه الفترة لكي لا يستمر الفساد والفوضى". 

وفاجأ ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، في وقت سابق، الفرقاء السياسيين بتصريح مغاير لمضامين المبادرات والمواقف الرسمية المعلنة، مشيراً إلى أن الحكومة المقبلة التي يسعى الإطار التنسيقي إلى تشكيلها، لن تكون مؤقتة، تمهيداً للانتخابات المبكرة كما يطمح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وأعلن  ائتلاف النصر، اليوم السبت، إطلاق رئيسه حيدر العبادي رؤية لحل الازمة السياسية، مبيناً انه لا حل للازمة غبر الحوار وتوحيد التيار الصدري والإطار التنسيقي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار