الإعمار توضح مواصفات المدن السكنية الجديدة وتكشف عن توجيه اصدره السوداني

14-09-2023, 16:47

+A -A

الغد برس/ خاص

كشفت وزارة الإعمار والاسكان ، اليوم الخميس، عن مواصفات المدن السكنية الجديدة، مشيرة الى أنها وضعت شروط صارمة على المستثمرين المتقدمين على الفرص الاستثمارية الخاصة بالمدن.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار في حديث لـ"الغد برس"، إن "البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء تضمن بناء 15 مدينة سكنية خارج المدن لتخفيف أزمة السكن بعد تضاعف الحاجة الفعلية الى وحدات سكنية".

وأضاف أن "الوزارة اطلقت فرص استثمارية لخمسة مدن في بغداد ونينوى وكربلاء وبابل والانبار"، موضحاً أن "المدن ستكون بشراكة مع المستثمرين لإعطاء الوزارة وحدات سكنية تتراوح من 10% الى 15% لغرض توزيعها على الفئات المجتمعية المستحقة".

واستدرك، أن "العروض المقدمة من الشركات الاستثمارية يتم مناقشتها وتحليلها من قبل الوزارة، لكون هذه المدن مستدامة وصديقة للبيئة وتتمتع بتقنية عالية جدا"، مؤكداً أن "الوزارة وضعت شروطاً صارمةً على المستثمرين لانجاح عملية بناء المدن الجديدة".

ولفت الى أن "رئيس الوزراء وجه المحافظات كافة بالتعاون مع وزارتي المالية والزراعة لتمليك الأراضي خارج المدن لغرض استثمارها"، مشيراً الى أن "وزارة الإعمار ستعلن عن  فرص استثمارية لستة مدن أخرى خلال الفترة المقبلة".

يذكر أن وزير الإعمار والإسكان بنكين ريكاني، أعلن في وقت سابق اليوم، إنجاز تصاميم أكثر من 20 مدينة سكنية جديدة،  مشيراً الى   اعتماد سياسة جديدة مختلفة في بناء المدن السكنية، مؤكداً أن بغداد ستشهد بناء ثلاث مدن وإنشاء خط سريع لها.

واعتبرت لجنة الاستثمار النيابية، آب الماضي، أن المدن السكنية الجديدة تضاهي ما موجود في انجلترا وألمانيا.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار