باكستان ترغب في تعزيز علاقاتها التجارية والاستثمارية مع العراق

14-09-2023, 18:29

+A -A

الغد برس/ترجمة 

قال رئيس غرفة تجارة وصناعة اسلام اباد، احسان ظفر بختواري إن باكستان ترغب في تعزيز علاقاتها التجارية والاستثمارية الثنائية مع العراق في القطاعات التقليدية وغير التقليدية التي من شأنها أن تعود بالنفع على كلا البلدين وسفارة باكستان في العراق. 

وذكر أن باكستان يمكنها تصدير العديد من المنتجات إلى العراق بما في ذلك المنسوجات والأدوية والأرز والمنتجات الغذائية ويمكنها استيراد النفط من العراق. 

وشدد على أنه يتعين على السفارة الباكستانية في العراق تحديد الطلب على المنتجات الباكستانية والقوى العاملة الباكستانية في السوق العراقية ومشاركة هذه المعلومات مع الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة حتى يتمكن مجتمع الأعمال من الحصول على حصة أفضل في السوق في العراق.

وقال سفير باكستان المعين في بغداد محمد زيشان أحمد، إنه سيبذل كل الجهود الممكنة لاستكشاف سبل جديدة لتعزيز التجارة والصادرات الباكستانية مع العراق. 

وأضاف أن العراق يتطور ليصبح سوقا جديدة للمستثمرين. لقد قامت الصين باستثمارات كبيرة في العراق، ويجب على المستثمرين الباكستانيين أيضًا استكشاف العراق من أجل إقامة شراكات تجارية واستثمارات. 

وقال إن العراق يمر بمرحلة إعادة الإعمار مع وجود طلب كبير على القوى العاملة الماهرة، ويمكن للعمال الباكستانيين المهرة أن يجدوا فرصا جيدة في العراق. 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار