حزب طالباني يتحدث لـ "الغد برس" عن توافق مرتقب: سنمضي بـمرشح واحد "يخلف صالح"

17-09-2022, 21:57

+A -A
الغد برس/خـــاص

أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم السبت، أن القوى الكردية ستذهب الى بغداد بمرشح واحد لرئاسة الجمهورية.

وقال عضو الاتحاد احمد الهركي، في حديث لـ "الغد برس"، إن "الخيار الأقرب نحو اختيار شخصية رئيس الجمهورية، هو اتفاق الحزبين الكرديين على مرشح واحد" مبينا أن "اتفاق البيت الكردي سيحرك عجلة تشكيل الحكومة".

وأضاف أن "الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني يوجد بينهما تفاهمات وأجواء ايجابية لغرض حل الخلافات داخل المكون الكردي والاتفاق على حكومة إقليم كردستان، فضلاً عن الذهاب الى بغداد بمرشح واحد لرئاسة الجمهورية".

وأشار الى أن "سيناريو 2018 لن يعاد بذهاب الكرد بمرشحين لرئاسة الجمهورية  من خلال التصويت داخل مجلس النواب" مبينا أن "تلك الفترة شهدت اتفاق حقيقي داخل البيت الشيعي، أما اليوم سيسعى الإطار الى توحيد الكلمة بين جميع الأطراف لكي يتسنى الوصول الى 220 نائبأ وإكمال الاستحقاقات الدستورية".

وتابع، أن "رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيسا تحالف الفتح هادي العامري والسيادة خميس الخنجر، سيذهبون الى الحنانة في الأيام القليلة المقبلة لأخذ ملاحظات التيار الصدري بتشكيل الحكومة القادمة".

وكشف ممثل حكومة إقليم كردستان في طهران، ناظم الدباغ، اليوم السبت، رفض إيران استبعاد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من تشكيل الحكومة المقبلة.     

وكان عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد، قد أكد في وقت سابق، أن الحزبين  الكرديين توصلا الى اتفاق بشأن مرشح رئاسة الجمهورية

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار