النقل تتحرك قضائيًا لتأمين مسار مشروع مترو بغداد

15-09-2023, 17:21

+A -A

الغد برس/ خاص 

أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة، إقامة دعاوى قضائية لاستملاك الأراضي والمباني المتعارضة مع مشروع قطار بغداد المعلق لدى محكمتي الكاظمية والأعظمية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، ميثم الصافي في حديث لـ"الغد برس"، إن "الوزارة بدأت باستكمال جميع متعلقات وإجراءات استملاك الأراضي والأبنية المتعارضة مع مسار مشروع قطار بغداد المعلق عن طريق المحاكم المختصة".

وأضاف أن "الوزارة أقامت الدعاوى القضائية الخاصة لدى المحاكم المختصة في الكاظمية والأعظمية لغرض استملاك الأراضي والمباني المتعارضة مع المشروع"، لافتاً الى أن "المشروع يشكل منظومة نقل متكاملة في العاصمة بغداد؛ اذ سيقدم خدمات مهمة لأغلب المناطق ذات الكثافة السكانية العالية عبر مروره بأطراف بغداد وصولاً الى المراكز الحيوية داخل العاصمة".

وأشار الى أن "مشروع القطار المعلق بانتظار إطلاق التخصيصات المالية لدعوة الشركات الأجنبية المتخصصة والتفاوض معها لإحالة المشروع على احداها، والتعاقد معها على التنفيذ والبناء والتجهير بحسب الضوابط والتعليمات الحكومية النافذة".

وأكدت وزارة النقل، آب الماضي، قرب بدأ الأعمال بمشروع قطار بغداد المعلق

وفي آذار الماضي، أعلنت وزارة النقل، إدراج مشروع قطار بغداد المعلق ضمن موازنة العام الحالي، بعد اكتمال التصاميم الأساسية وتحديد المسارات له.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار