وزارة العمل تعد استراتيجية تؤهل الشباب للانخراط في مجال اقتصادي حيوي

18-09-2023, 12:33

+A -A

الغد برس / بغداد

أعدّت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ستراتيجية لتطوير مناهج التدريب وتأهيل المدربين في ما يخص القطاع الزراعي وآلية تسويق المحاصيل وتشجيع الشباب الباحثين عن العمل للانخراط في هذا المجال.

وقال مدير دائرة العمل والتدريب المهني في الوزارة عباس فاضل عباس، إنَّ "الوزارة ستطبق خلال المدة المقبلة ستراتيجية لتطوير مناهج التدريب وإعادة تأهيل المدربين بما يخص القطاع الزراعي وآلية تسويق المحاصيل لمواكبة الحداثة والتطور في سوق العمل المحلية وتشجيع الشباب للاتجاه صوب هذا القطاع الحيوي والإفادة من خبرات المنظمات الدولية من خلال إقامة دورات وورش تدريبية جديدة تنهض بالواقع الزراعي في البلاد وتنمي مهارات العاطلين لاسيما من فئة الشباب".

وبين أنَّ "الورش التدريبية الحالية تشمل مختلف المهن والمجالات التعليمية والفنية، وتسعى الوزارة إلى تعديل المناهج وتحديثها من خلال إضافة الورش الخاصة بالمجال الزراعي والتسويق للمحاصيل والمنتجات الزراعية التي تعد من المتطلبات الحديثة لسوق العمل".

وأضاف عباس أن "الوزارة تسعى لتدريب الباحثين عن عمل من فئة الشباب على كيفية إنشاء مشاريع مدرة للدخل تسهم بدورها في الحد من الفقر، وتطوير القدرات الفنية والتسويقية ودراسة جدوى شاملة للمشاريع تؤهلهم من معرفة إمكانياتهم في نجاح مشاريعهم".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار