مكتب علاوي يوضح بشأن اتهام "جيش المهدي" بقصف الحضرة العلوية

19-09-2023, 17:17

+A -A
الغد برس/بغداد
اصدر مكتب رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي، اليوم الثلاثاء، توضيحاً بشأن اتهام "جيش المهدي" بقصف الحضرة العلوية، عاداً من يروج لذلك بـ"المندسين لإثارة الفتنة".
وذكر بيان للمكتب ورد لـ"الغد برس" نسخة منه أن " بعض وسائل الاعلام تناقلت حديثاً مقتطعاً لزعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي مفاده ان الاخير يتهم جيش الامام المهدي بقصف الحضرة العلوية في احداث النجف التي حدثت عام 2004 وقامت بترويجه وعددٍ من الصفحات والمواقع التي تحاول اثارة الفتنة والازمات".
وأضاف، ان "حديث اياد علاوي كان عن وجود مندسين يدعون الانتماء لجيش الامام المهدي وكانو يقومون بقصف الحضرة لغرض اثارة الفتنة بين الحكومة والتيار الصدري آنذاك".
وأشار البيان، الى "ان علاقة اياد علاوي بعائلة آل الصدر "أسرية وثيقة"، وان زعيم ائتلاف الوطنية كان قد وجه مجموعة من القوات الخاصة لحماية السيد مقتدى الصدر من الاغتيال سابقاً خوفاً من وجود مندسين يحاولون اشعال الفتنة في العراق في تلك الفترة".
وأكد البيان، ان "نشر اخبار واحداث مفبركة ماهو الا دليل على ان هناك العديد ممن يحاول اشعال الازمات وزعزعة الاستقرار واثارة الفتنة بين عائلة آل علاوي وآل الصدر".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار