السوداني: الحكومة بصدد مراجعة العلاقة مع التحالف الدولي

20-09-2023, 20:51

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن الحكومة بصدد مراجعة شكل العلاقة مع التحالف الدولي في ضوء جهوزية القوات الأمنية العراقية.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن السوداني "التقى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، في نيويورك، على هامش مشاركته في الدورة الـ 78 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة".
ووجه السوداني بحسب البيان، دعوةً ستولتنبرغ لزيارة العراق، بناءً على "رغبة الأخير"، مثمَّناً "الدعم الذي قدمه الناتو خلال الحرب على داعش، من خلال المشاركة المباشرة في العمليات العسكرية، أو في جانب تقديم المشورة وتدريب القوات الأمنية العراقية"، مبينا، أن "الناتو اسهم بالاستقرار الذي يعيشه البلد اليوم".
وأكد السوداني، "أهمية التعاون في مجال تبادل المعلومات وتتبع مصادر تمويل الإرهاب الذي تنتشر شبكاته في جميع دول العالم، بالإضافة إلى التحديات الخاصة بتجارة المخدرات وتهريبها".
من جانبه، أعرب ستولتنبرغ عن شكره، لرئيس الوزراء؛ "تقديراً لخطوات الحكومة العراقية نحو الإصلاح"، مبينا أن "الدور الذي اضطلع به العراق حكومة وشعباً، عبر قواته الأمنية، في دحر تنظيم داعش، دفع الخطر ليس عن العراق فحسب بل عن شعوب دول الحلف".
وأكد ستولتنبرغ احترام سيادة العراق، وتوسعة التعاون في تقديم المشورة والتدريب للقوات الأمنية العراقية لتشمل تشكيلات وزارة الداخلية، بحسب ما ورد في البيان.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار