السوداني يؤكد توثيق العلاقات مع كوريا الجنوبية: نتطلع للعمل معكم

22-09-2023, 22:20

+A -A
الغد برس/بغداد
أكد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، تطلع العراق الى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع كوريا الجنوبية، لافتاً الى أن أكبر المشاريع العراقية تنفذها شركات كورية "رصينة"
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن السوداني "التقى في نيويورك، مساء اليوم الجمعة، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية يون سوك يول، وذلك على هامش مشاركته في الدورة الـ 78 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة".
وأضاف البيان إن "اللقاء شهد التباحث في مختلف مجالات التعاون الثنائي، وتعزيز الشراكة، كما تبادل الجانبان الدعوة الرسمية لزيارة البلدين الصديقين.
".
وأعرب السوداني خلال اللقاء، بحسب البيان، عن "
تقديره لمواقف كوريا الجنوبية الإيجابية تجاه العراق، وما قدمته من إسناد خلال الحرب على الإرهاب"، مؤكداً "تطلع العراق إلى تعزيز العلاقات والشراكة مع كوريا"، مبيناً أن "أكبر المشاريع العراقية بالبنى التحتية القائمة حالياً تنفذها الشركات الكورية الرصينة".
وأشار السوداني 
إلى "مشروع طريق التنمية الحيوي والستراتيجي، الذي يمثل ممراً يربط بين الخليج وأوروبا مروراً بتركيا، ويتوفر على فرص استثمارية كبيرة وواعدة، ومدن صناعية ستنشأ على طول مساره"، داعياً "الشركات الكورية للإسهام الفاعل في هذه الفرص".
من جانبه، جدد الرئيس الكوري "تأكيد بلاده سعيها إلى استدامة أفضل علاقات التبادل والتعاون الثنائي، ورغبة الشركات الكورية في المساهمة بجهود الإعمار في العراق"، مؤكداً أن "وفداً اقتصادياً كورياً سيزور العراق قريباً من أجل بحث المزيد من أسس التعاون الاقتصادي".
يذكر أن رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، القى خطاباً مفصلاً في وقت سابق من اليوم، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أكد فيه توقيع العديد من الاتفاقيات في قطاعاتٍ مختلفة، فيما لفت الى أن العراق أصبح بيئةً آمنةً تجذب المستثمرين إلى فرصٍ واعدةٍ كبيرة


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار