العراق ووكالة الطاقة الذرية يدرسان برامج علمية في مجال الطب النووي

26-09-2023, 11:27

+A -A
الغد برس/  بغداد


أجرى وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، مباحثات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بشأن أوجه التعاون لاسيما البرامج العلمية في مجال الطب النووي والفيزياء الطبية، فيما أكد جاهزية الملاكات العراقية المختصة لتحقيق أعلى مستويات التنسيق العلمي لغرض التدريب الخاص بالتشخيص والعلاج لأمراض السرطان.

وقالت وزارة التعليم في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس هيأة الطاقة الذرية نعيم العبودي التقى بجين جيرارد ابايا مدير إدارة التعاون التقني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في الوكالة الدولية للطاقة الذرية على هامش أعمال مؤتمرها العام في دورته السابعة والستين".

وأضافت أن "الجانبين ناقشا بحضور عدد من المختصين الدوليين في حقل التطبيقات النووية أوجه التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لاسيما البرامج العلمية في مجال الطب النووي والفيزياء الطبية".

وأكد وزير التعليم، خلال اللقاء، "جاهزية الملاكات العراقية المختصة لتحقيق أعلى مستويات التنسيق العلمي لغرض التدريب الخاص بالتشخيص والعلاج لأمراض السرطان وتفعيل مراكز التدريب الوطني لهذه المهمة العلمية".

جدير بالذكر أن العبودي يترأس وفد العراق المشارك في أعمال المؤتمر العام في دورته السابعة والستين للوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية فيينا للمدة من 25 إلى 29 أيلول 2023.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار