إيران: مستعدون لتطوير العراق صناعياً حتى عام 2035

26-09-2023, 14:11

+A -A

الغد برس / بغداد

أبدى رئيس منظمة التنمية التجارية الايرانية مهدي ضيغمي، اليوم الثلاثاء، استعدادحكومة بلاده للتعاون مع العراق والمساهمة في تطويره صناعيا حتى عام 2035.

وقال ضغيمي في كلمة القاها امام المؤتمر التجاري المشترك لايران والعراق اليوم، إن "ايران التي عانت من الحظر طوال 4 عقود الماضية استطاعت تسجيل انجازات تكنولوجية وصناعية جيدة وانها مستعدة لمساعدة العراق عبر تزويده بالتكنولوجيا وتطوير المشاريع الصناعية في العراق".

وتابع: "باسم وزارة الصناعة والتجارة والتعدين، وباسم الحكومة الايرانية نعلن دعمنا الشامل للتطوير الصناعي للعراق حتى عام 2035".

ونوه ضيغمي ان "بلوغ هذه الاهداف يتطلب معالجة تحديات كالقضايا اللوجستية والتحويلات المالية لكي يتسنى لنا تحقيق الاهداف التي رسمها رئيسا جمهورية البلدين".

واشار ضيغمي ايضا الى ان "حجم العلاقات التجارية بين ايران والعراق آخذ في الازدياد ويمكنه ان يصل الى 30 او 40 مليار دولار سنويا وان اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين تدرس وضع الخطط وتطوير البنى التحتية وسبل التنمية التجارية بين البلدين وكذلك ايجاد التوازن التجاري، مضيفا بان اللجنة درست ايضا الغاء القيود التجارية والمواصفاتية بين البلدين وكذلك القضايا اللوجستية والتجارية لرفع حجم التجارة الحالية الى 20 مليار دولار سنويا".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار