السوداني يحذر من "خطاب مسموم": حكومتنا لكل العراقيين بمختلف انتماءاتهم

26-09-2023, 15:56

+A -A

الغد برس/ بغداد

حذر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، من تبني "خطاب مسموم" وتصديره للمجتمع العراقي بهدف نشر الطائفية والعنصرية، فيما جدد تعهده بأن تكون حكومته لجميع العراقيين بغض النظر عن انتماءاتهم.

وقال السوداني في كلمة ألقاها خلال مشاركته في احتفالية أقامها ديوان الوقف السنّي بمناسبة ذكرى المولد النبوي، وحضرتها "الغد برس"، إن "بلدنا تعرض إلى هجمة شرسة، وتدخلت فيه الأجندات الخارجية التي عملت على بث سموم الفتنة والطائفية، واستطعنا، بوحدة العراقيين، اجتياز الأيام العصيبة بعد التغيير في 2003، حين توزعت عصابات القتل الطائفي في العراق".

وأضاف السوداني: "كانت المنازلة الكبرى، حين اجتاحت العصابات الإرهابية محافظاتنا في شمال وغرب العراق، وتعرض الناس إلى جرائم وحشية ارتكبتها عصابات داعش"، مشيراً إلى أن "العراقيين وقفوا جميعاً، على السواتر من كل الأديان والمذاهب والقوميات ليحرروا الأرض والإنسان، فاختلطت دماؤهم الطاهرة في واحدة من أعظم ملاحم التاريخ".

وتابع: "أخذنا على عاتقنا، حكومةً، أن نكون لجميع العراقيين، بغض النظر عن انتماءاتهم، وأن نوفر العيش الكريم لكل عراقي، ونحفظ أمنه وكرامته، ولا نسمح للذين يعتاشون على الفرقة والفتنة أن يزرعوا زرعهم الخبيث بيننا".

وأكد السوداني أنه "يجب على رجال الدين والنخب والمثقفين أن يكون خطابهم وحدوياً، لا تنبعث منه سموم الطائفية أو العنصرية المقيتة، وليس هناك فرصة للوحدة والمحبة أصدق من الانتماء للرسول العظيم (صلى الله عليه وآله وسلم)، بكل ما يمثله من قيم وأخلاق وفضائل".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار