الإعمار تتحدث عن مشاريع الحزمة الاولى لفك الاختناقات المرورية في بغداد

27-09-2023, 19:00

+A -A

الغد برس/بغداد 

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، اليوم الاربعاء، مواصلة أعمالها بمشروع تطوير ساحة النسور، الذي يعد أكبر مشاريع الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "المشروع الذي ينفذ بإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة ، مستمر العمل فيه بحفر وصب الركائز العاملة للمجسر القادم من شارع مستشفى اليرموك (الجواهري) ، باتجاه شارع دمشق حيث تم إكمال (21) ركيزة من أصل (88) ركيزة".

واضافت ان "المشروع يتضمن إنشاء (3) أنفاق للسيارات ، النفق الأول يربط بين (شارع الأردن) و (شارع القادسية) ، والثاني يربط بين (شارع حيفا) و (شارع بيروت) ، والثالث يربط بين (شارع بيروت) و(شارع حيفا) ، بعمق يصل الى ( 16) م تحت مستوى سطح الأرض.".

وبينت ان "المشروع يتضمن ايضا انشاء، مجسرين ، هما مجسر النسور الذي يربط بين (شارع دمشق) و(شارع محمد مهدي الجواهري) ، وتطوير المجسر الموجود في ساحة قحطان ومده الى مابعد السكة الحديدية ، حيث يربط بين ساحة قحطان وصولاً الى تقاطع أم الطبول".

وافادت انه "تم إعداد خطة مرورية لضمان إنسيابية حركة المركبات أثناء فترة العمل من فتح وتوسعة مسارات الشوارع الجانبية للمشروع، عبر إنشاء طرق إضافية شاملة للمستلزمات المرورية كافة من العلامات الإرشادية والتحذيرية والتخطيط".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار