الخدمات النيابية: حريق الحمدانية لا يخلو من "شبهات الفساد"

29-09-2023, 21:23

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد النائب في مجلس النواب العراقي وعضو لجنة الخدمات النيابية، حسين حبيب، انه سيكون للجنة الخدمات موقف حازن تجاه حادث حريق الحمدانية عقب ظهور نتائج التحقيق، لافتاً الى ان "الموضوع لا يخلو من شبهات فساد".

وقال حبيب في تصريحات تابعتها "الغد برس": "علينا إجراء التحقيق حول الحادثة ومحاسبة كافة المقصرين، وإن لجنة الخدمات معنيّة تماماً بهذا الأمر"، مضيفاً: "ننتظر نتائج التحقيق من قبل اللجنة المكلفة بالأمر وسيكون للجنة الخدمات موقفاً من هذا الموضوع".

اشار عضو مجلس النواب العراقي الى وجود سوابق من هذا النوع في العراق مثل حريق مستشفى الناصرية الذي كان يرقد فيه مصابون بفيروس كورونا وراح ضحيته عشرات المرضى. كذلك حريق مستشفى اليرموك التعليمي، وحادثة مستشفلى الخدج للأطفال.

واكد حبيب ان الدولة منشغلة بهذا الموضوع وهناك وفد رفيع في الحمدانية منشغل بهذا الموضوع، مشيرا الى وجود الكثير من المستشفيات والمدارس والقاعات الكرفانية بالبلد، وحريق الحمدانية "لا يخلو من شبهات فساد".

وتساءل عضو البرلمان العراقي "من سمح ببناء هذه القاعات بمادة الساندويج بنل المحظورة من مديرية الدفاع المدني؟"، محذراً من تكرار الحادث بالمدراس الكرفانية.

ذكر حبيب ان هناك جرحى وضحايا ومفقودين الى الآن، وعمليات البحث عن المفقودين مستمرة في المستشفيات داخل الحمدانية وخارجها. 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار