ادوية سامراء تطلق مستحضراتها الجديدة للسوق المحلية

30-09-2023, 17:34

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت شركة ادوية سامراء، اليوم السبت، عن إطـلاق صـرف عـدد مـن مُستحضراتهـا مُباشـرةً إلـى السـوق المحليـة بعـدَ إستيفاءهـا لشـروط الرقابـة الدوائيـة فـي وزارة الصحـة ....

وذكرت الشركة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه ، ان "الشركة صادقت على إطلاق صرف عدد من المُستحضرات الدوائية التي تُنتجها إلى السوق المحلي بشكلٍ مُباشر بالإعتماد على شهادات الفحص والتحليل الصادرة منها ضِمنَ إجراءات توطين الصناعة الدوائية".

واضافت ان "الملاكات العاملة في قسم التوكيد النوعي والسيطرة النوعية والتسويق أنجزت كافة الإجراءات اللازمة ونفذت التعليمات الواردة من وزارة الصحة الخاصة بصرف الأدوية غير المُسيطر عليها ( أي التي لا تحتوي على مواد مُخدرة ) إلى السوق المحلية مُباشرةً والتي خضعت سابقاً للفحص من قِبل المركز الوطني للرقابة الدوائية في وزارة الصحة وحصلت على شهادة تحليل منها لمرة واحدة فقط" ، مُوضحة انَّ "المُستحضرات التي تمت المُصادقة على إطلاقها إلى السوق المحلية مُباشرةً شملت ( باراسيتول ، فيوجدين ، ستوب فومت ، سيلابيد ، سيدافين )".

وبينت ان "هذا الإنجاز سيُتيح المجال لتوفير مُستحضرات الشركة الدوائية في السوق المحلية بصورة مُستمرة وتجاوز الكثير من الإجراءات الروتينية التي كانت تُعرقل سير العملية التسويقية"، مؤكداً "مُواصلة جهود وسعي الشركة لشمول باقي المُستحضرات الدوائية المُنتجة لديها بقرار الإطـلاق".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار