التجارة تبدأ رحلة "توحيد" الرؤى بين القطاعات الحكومية والاتحادات الصناعية

1-10-2023, 17:41

+A -A
الغد برس/بغداد
أكد وزير التجارة، اثير الغريري، اليوم الأحد، أهمية  العمل على توحيد الرؤى بين القطاعات الحكومية والاتحادات الصناعية والتجارية.
وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن الغريري "التقى مع عدد من المصدرين والصناعيين للتباحث في خطوات دعم الصناعة الوطنية والاستماع إلى مشاكل المصدرين والصناعيين وإيجاد السبل الكفيلة بدعمهم بما يسهم في تطوير الصناعة ودعم الصادرات العراقية إلى الخارج".
وأكد وزير التجارة، بحسب البيان، أن "المنهاج الحكومي يتبنى تشجيع الصادرات والذي يتطلب توحيد الرؤى بين القطاعات الحكومية والاتحادات الصناعية والتجارية دعما للمنتج الوطني والصادرات العراقية لإعادة بريق الصناعات الوطنية وتوسيع مساحة عملها".
وأضاف الغريري خلال لقائه عددا من المصدريين والصناعيين إن "الملاحظات التي استمع لها ستكون محط اهتمام ورعاية الوزارة، لاتخاذ خطوات الهدف منها تبني افكار ووسائل جديدة بغية مناقشتها وايجاد حلول عاجلة مع الجهات القطاعية".
وتابع البيان أن "الوزير وجه خلال اللقاء، تشكيل فريق وزاري مع عدد من المصدرين والصناعيين لغرض اجراء لقاءات مع الجهات المعنية بعمليتي التصدير والاستيراد بإقليم كردستان لايجاد الحلول بتوحيد الاجراءات بين بغداد واربيل، بالإضافة الى عقد لقاء مشترك مع شركة المعارض وصندوق الاقليم والمصدرين لإعداد محضر عن المشاكل والمقترحات التي تمت مناقشتها والتي سيتم التباحث بها مع الجهات القطاعية لايجاد الحلول المناسبة لها".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار