اعتقال متهمين بالإرهاب وتجارة المخدرات والآثار والتلاعب بسعر الصرف في محافظتين

5-10-2023, 10:04

+A -A

الغد برس / بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، القبض على 4 مطلوبين بتهم الإرهاب وتجارة المخدرات والآثار والتلاعب بسعر صرف الدولار في بغداد وذي قار.

وذكر بيان لخلية والإعلام الأمني ورد لـ "الغد برس"، أنه "بواجبين منفصلين وبجهد استخباري امتاز بالسرعة والدقة تمكنت من خلاله مفارز مديرية استخبارات وامن ذي قار التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن من الإطاحة بمطلوبين اثنين للقضاء بتهم الإرهاب وتجارة المواد المخدرة وفق مذكرتا قبض صادرة بحقهما (4/ارهاب ،28 مخدرات) وذلك من خلال تواجدهما في قضائي سوق الشيوخ والدواية بمحافظة ذي قار".

ومن جهة اخرى وبمتابعة ميدانية دقيقة، وبحسب البيان "ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية ذاتها وبالتعاون مع قوة أمنية مشتركة من القبض على متهم يقوم بالمتاجرة بالآثار مستخدما اسامي وهمية عديدة لتضليل القوات الأمنية".

وتابع أنه "تم القبض من خلال كمين محكم نفذته القوه أعلاه في منطقة الجادرية ببغداد، صادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (44) آثار، إذ تم تسليمه إلى مديرية الجريمة المنظمة أصوليا".

 وبين أن "مفارز المديرية تمكنت من ضبط أحد المنافذ في منطقة الشورجة ببغداد يقوم ببيع العملة الأجنبية( الدولار) بخلاف تعليمات البنك المركزي العراقي وبدون موافقات أصولية، حيث تمكنت المفارز من القبض على صاحب المنفذ واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار