لأول مرة في التاريخ.. تأهل مباشر لـ 6 منتخبات في كأس العالم 2030

5-10-2023, 18:59

+A -A
الغد برس/متابعة  

ذكرت وكالة "فرانس برس" نقلاً عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن الأرجنتين وباراغواي وأوروغواي ستحصل على مراكز التأهل التلقائي لكأس العالم 2030.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم أمس الأربعاء أن المغرب والبرتغال وإسبانيا سينظمون نهائيات 2030، كما "وافق مجلس فيفا بالإجماع كذلك على إقامة حدث فريد يحتفي بالذكرى المئوية للبطولة بالعاصمة الأوروغويانية مونتيفيديو، فضلاً عن إجراء 3 مباريات ضمن دور مجموعات كأس العالم في كل أوروغواي والأرجنتين وباراغواي على التوالي".

وذكر الفيفا في بيانه الرسمي، أن المغرب والبرتغال وإسبانيا فقط ستتأهل تلقائياً، لكنه أكد اليوم الخميس أن منتخبات أميركا الجنوبية الثلاثة (الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي) ستُعفى من خوض التصفيات، وبالتالي تأهلها مباشرة للنهائيات، وفقاً لـ"فرانس برس".

وقال متحدث باسم الفيفا إنه سيتم حجز "3 من المراكز الستة" التي أضيفت لأميركا الجنوبية، وذلك بعد زيادة عدد المنتخبات التي ستشارك في المونديال من 32 فريقاً إلى 48 فريقاً بدءاً من نهائيات 2026، لكل من الأرجنتني وباراغواي وأوروغواي.

وتمت زيادة عدد منتخبات أميركا الجنوبية التي ستشارك في كأس العالم إلى 10، وسيكون لديها أيضاً فرصة زيادة مقعد آخر عبر الملحق القاري.

ويُعد التأهل المضمون لكأس العالم 2030 بمثابة أخبار جيدة بشكل خاص لباراغواي، التي فشلت في التأهل لآخر 3 نسخ من كأس العالم.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار