السوداني يعد بتهيئة "السبل" لإقامة دوري المحترفين

5-10-2023, 19:28

+A -A
الغد برس/بغداد

وعد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بتهيئة كل سبل الدعم لدوري المُحترفين والأندية والمنتخب الوطنيّ من أجل الوصول إلى مونديال 2026.

وذكر الاتحاد العراقي لكرة القدم، في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أن "رئيس الاتحاد عدنان درجال، التقى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في العاصمةِ بغداد، وقدّم رئيسُ اتحاد الكرة شكره الكبير لدعم رئيسِ الوزراء وما يبذله من جُهودٍ ترعى عملَ الاتحاد بشكلٍ متواصل".

وأضاف البيان، أن "رئيس الاتحاد، قدم شرحاً مفصلاً لرئيس الوزراء عن استراتيجيةِ عمل الاتحاد للفترة المقبلة، وتقديم دراسةٍ متكاملةٍ من جميع النواحي عن إقامة دوري المُحترفين والدرجة الأولى في الموسم المقبل بما يتماشى مع رؤيةِ الحكومة الهادفة إلى تقديم الدعم إلى الأندية للنجاح والمضي قدماً في دوري المحترفين، كونه سيحدث نقلةً نوعيةً في الارتقاء بواقع الكرة العراقيّة، وينعكس ايجاباً على أداء المنتخبات الوطنيّة في البطولات الدوليّة".

وأوضح درجال، أن "دوري المُحترفين المحطة الأولى التي ستفتح آفاقاً مميزةً تخدم الكرةَ العراقيّة على المدى البعيد، لاسيما أن رئيس الوزراء مهتمٌ بمشروع دوري المُحترفين ونجاحه وديمومته، لأنه من الركائز الأساسيّةِ بغية التطور المنشود".

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء عن "استعدادِ الحكومة  لتذليل الصعوبات كافة التي تواجه مسيرةَ الاتحاد، وتوفير جميع مستلزمات النجاح الى المنتخبات الوطنيّة، وتهيئة كل سُبل الدعم لدوري المُحترفين والأندية والمنتخب الوطنيّ من أجل الوصول إلى مونديال 2026"، مبيناً أن "النجاحَ سيتحققُ بتضافر الجهودِ وصولاً إلى الأهدافِ المرسومة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار