لويس إنريكي: مبابي ليس سوبرمان... والمباراة ضد نيوكاسل غريبة جداً

7-10-2023, 17:43

+A -A
الغد برس/متابعة   

دافع لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، عن نجم الفريق كيليان مبابي الذي يتعرّض لانتقادات بعد عروضه المخيّبة أخيراً، معتبراً أنه "ليس سوبرمان". ووصف المباراة ضد نيوكاسل يونايتد في دوري أبطال أوروبا بأنها "غريبة جداً".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي السبت، عشية مباراة بين باريس سان جيرمان ومضيفه رين في الدوري الفرنسي.

مبابي لم يسجل في آخر ثلاث مباريات للنادي الباريسي، ضد أولمبيك مارسيليا (4-0) وكليرمون (0-0) في الدوري الفرنسي، ونيوكاسل (1-4) في دوري أبطال أوروبا، علماً أنه سجل 8 أهداف في 8 مباريات بكل المسابقات هذا الموسم.

وبدا اللاعب غائباً تماماً ضد الفريق الإنجليزي، لكن لويس إنريكي دافع عنه، قائلاً: "أتذكّر أنه قبل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، في الغرفة ذاتها، سُئلت عمّا إذا كنا نعتمد بشكل مبالغ فيه على كيليان، إذ سجل 7 أو 8 أهداف. الآن، تسألونني ما الذي يتوجّب على كيليان فعله، إذ لم يسجّل في مبارياته الأخيرة... علينا أن نكون طبيعيين أكثر. إنه جاهز بنسبة 100%. يمرّ اللاعبون بحالات مختلفة طيلة الموسم".

وأضاف: "إنه ليس سوبرمان عندما يسجل 8 أهداف، وليس لاعباً عادياً عندما لا يسجل. كلّ شيء ليس أبيض وأسود، ثمة فروق دقيقة طيلة الوقت. كيليان لاعب حيوي وحاسم بالنسبة إلينا... هدفي بوصفي مدرباً يتمثل في إبراز نقاط قوته وإخفاء عيوبه".

كذلك دافع لويس إنريكي عن المهاجم عثمان ديمبيلي، الذي لم يسجل في 8 مباريات خاضها منذ بداية الموسم، قائلاً: "أنا سعيد جداً بما يفعله عثمان، وإحصاءاته ستتحسّن. يجب ألا نضغط على اللاعبين. 

عندما تفوز بأربعة مهاجمين مَن المسؤول؟ ولكن عندما تخسر بأربعة مهاجمين، فهذا خطأ المدرب. أعلم بأن هذه هي قواعد اللعبة، وهدفي بوصفي مدرباً هو الهجوم بأحد عشر مهاجماً والدفاع بأحد عشر مدافعاً".

واعتبر أن نتيجة المباراة أمام نيوكاسل "لا تعكس الفارق بين الفريقين"، مضيفاً: "الأخطاء كبّدتنا أهدافاً، وفاعليتهم الكبيرة، على عكسنا، تفسّر النتيجة.... مباراة نيوكاسل غريبة جداً. أحببت حقاً سلوك فريقي وشخصيته. هناك مجالات للتحسين. فوز نيوكاسل مستحق، ولكن ليس بهذه النتيجة".

سُئل المدرب الإسباني هل ما زال يعتقد بأن لعب المباراة بأكملها ضد نيوكاسل بأربعة مهاجمين هو الحل الأفضل، وهل يريد الاستمرار بهذا الأسلوب، فأجاب: "هل تعلم كم سنة قضيتها في التدريب على أعلى مستوى؟ (سنوات) كثيرة. عندما نرتكب أخطاءً، فهي أخطاء (يرتكبها) الجميع. أحياناً يكون المدربون، وأحياناً اللاعبون. وظيفتي بوصفي مدرباً تتمثل في العثور على أفضل طريقة للعب، ليس بطريقة جذابة ولكن للحصول على نتائج".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار