تحديد موعد إطلاق التقديم الإلكتروني على قروض صندوق الإسكان

8-10-2023, 10:01

+A -A

الغد برس \ بغداد

تعتزم وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، إطلاق التقديم الإلكتروني على قروض صندوق الإسكان مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بعد توقفه إثر استنفاد المبالغ المخصصة له.

ونقلت الصحيفة الرسمية عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة نبيل الصفار، قوله، إن "صندوق الإسكان التابع للوزارة، يمنح القروض بحسب ما متوفر له من سيولة مالية باعتماد المدفوعات التي يسددها المقترضون، بيد أن الصندوق استنفد جميع مبالغ القروض المخصصة له والبالغة تريليوني دينار، فضلاً عن توقف مبادرة البنك المركزي لدعم الصندوق بغطاء مالي، ما أدى إلى إيقاف منح القروض خلال المدة الماضية".
وأكد أن "المصرف سيطلق مطلع الأسبوع المقبل، التقديم الالكتروني على قروض الصندوق لمواطني بغداد والمحافظات كافة، مبيناً أن التقديم سيستمر لحين نفاد الحصة المقررة لكل محافظة، وسيكون الكترونياً حصراً من خلال الاستمارة الموجودة في الموقع بعد تحقيق الشروط والإجراءات المطلوبة".
وأوضح الصفار أن "عدد مستفيدي القروض من العام 2005 وحتى الآن، وصل إلى 203 آلاف، فيما بلغ عددهم منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية شهر حزيران الماضي، 17 ألفاً"، منوهاً بانه "في حال قبول المعاملة بعد استيفائها للشروط، يُعلم المقترضون برسالة نصية لاستكمال الإجراءات وتحديد موعد مراجعة لجان الكشف، مؤكداً وجود إقبال شديد على القروض لسهولة إجراءاتها مع رفع المبلغ إلى 60 مليون دينار لكل قرض".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار