وزير العمل يؤكد دعم المشاريع الشبابية: خصصنا 400 مليون دينار لكم

8-10-2023, 17:49

+A -A
الغد برس/بغداد   

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، اعداد  المتقدمين للقروض عن  طريق مبادرة "ريادة" التي اطلقها رئيس الوزراء في وقت سابق، مؤكداً منحهم قروضاً  من ٢٠ الى ٥٠ مليون دينار لدعم المشاريع الشبابية، لافتاً الى أن أموال القروض المخصصة للشباب بلغت 400 مليون دينار 

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن " وزير العمل تفقد أقسام الوزارة في محافظة كركوك، ضمّت (الحماية الاجتماعية للرجال والنساء، وذوي الإعاقة، والعمل والتدريب المهني، والصحة والسلامة المهنية، والتقاعد والضمان الاجتماعي)".

وأضاف البيان إن " الوزير اطلع خلال الجولة التي رافقه فيها محافظ صلاح الدين اسماعيل خضير الهلوب على الخدمات التي تقدمها تلك الأقسام، والمعوقات التي تواجه ملاكاتها في انجاز مهام عملها".

ولفت البيان الى ان "الاسدي أشاد بالدورات التي تُقدم ضمن مبادرة ريادة التي اطلقها مجلس الوزراء، بعد لقائه بعدد من المتدربين، والاستماع الى ملاحظاتهم بخصوص الخدمات المقدمة".

وقال وزير العمل، بحسب البيان، إن "عدد المتقدمين عن طريق مبادرة ريادة بلغ ١٨٠ ألفاً وسيتم منحهم قروضا من ٢٠ الى ٥٠ مليون دينار لنوعين من المشاريع هي المشاريع الجديدة، والمشاريع القديمة المراد تطويرها"، لافتاً إلى ان "المبلغ المخصص للقروض بلغ ٤٠٠ مليار".  

يذكر ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أطلق اذار الماضي، مبادرة ريادة للتنمية والتشغيل لـ"دعم الطلبة والشباب وتمكينهم، وتطوير طاقاتهم الإبداعية لينالوا فرصاً في سوق العمل وخلق حركة اقتصادية فعّالة"، وفقاً لبيان مكتبه الإعلامي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار