بلاسخارت تتغنى بخطوات حكومة السوداني امام الامم المتحدة: جهودها واعدة

10-10-2023, 17:17

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلنت ممثلية الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، اليوم الثلاثاء، ان الحكومة العراقية اتخذت خطوات مهمة في إصلاح القطاع المالي والمصرفي.

وقالت بلاسخارت خلال إحاطتها في مجلس الأمن بشأن التطورات بالعراق وتابعتها "الغد برس" ان "حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قدمت خطوات مهمة ومبادرات واعدة خلال مضي عام على تشكيلها".

وأضافت "الحكومة العراقية اتخذت خطوات مهمة في إصلاح القطاع المالي والمصرفي، والعراق أصبح في وضع يتيح له اغتنام الفرص".

وبينت ان "الحكومة العراقية اتخذت خطوات في الموازنة تسمح بزيادة استثمارات القطاع الخاص" لافتة الى ان "العراق بذل جهوداً لتأمين حدوده مع إيران، ونرحّب بالجهود المستمرة بشأن تفعيل اللجان الثنائية بين العراق وتركيا".

وبشأن خور عبد الله قالت المبعوثة الأممية، ان "الحكومة العراقية أوضحت بما لا يقبل الشك التزامها بمبادئ القانون الدولي واحترامها للاتفاقيات الثنائية وقرارات الأمم المتحدة" مؤكدة ان "العراق ملتزم بعلاقاته الإيجابية مع جيرانه".

ونوهت بلاسخارت الى، ان "الحكومة العراقية وضعت تحقيق الأمن المائي على رأس أولوياتها".

ومن المرجح أن يشيد اعضاء مجلس الامن في ختام إحاطة بلاسخارت "بجهود الحكومة العراقية خلال عامها الأول في السلطة، ويرحبوا بالاستقرار السياسي النسبي الذي حافظت عليه والتقدم الذي حققته في تطوير برنامج حكومتها، بما في ذلك الموافقة على الميزانية وتحديد موعد الانتخابات المحلية" وفقاً لبيان سابق اليوم الثلاثاء لمجلس الأمن الدولي.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار