"الغد برس" تزيح الستار عن تفاصيل اجتماع السوداني والنواب: برنامج حكومي و7 ملفات

20-09-2022, 15:53

+A -A
الغد برس/ بغداد
علمت "الغد برس" من مصادر نيابية، بتفاصيل الاجتماع البرلماني الذي عقد اليوم الثلاثاء، مع مرشح رئاسة الوزراء محمد شياع السوداني، داخل قبّة البرلمان بحضور أكثر من 60 نائباً.

وأبلغ عدد من النواب الحاضرين في الاجتماع بينهم مستقلون، مراسل "الغد برس"، بأن "السوداني حضر إلى البرلمان اليوم، بناء على دعوة قدمت له من نواب يمثلون كتلاً مختلفة"، مبيناً أن "الاجتماع كان تداولياً للوقوف على آخر التطورات السياسية وتبادل الأفكار والرؤى والمقترحات بخصوص البرنامج الوزاري والعلاقة التي يجب أن تكون بين البرلمان والحكومة".

وبحسب المعلومات التي أدلى بها هؤلاء النواب، فإن "عدد الحاضرين في الاجتماع تجاوز الـ60 نائباً من مختلف الكتل السياسية، حيث تطرقوا إلى قضايا مهمة تتعلّق بالجوانب الخدمية والمعيشية التي تواجه المواطنين، وكذلك الأفكار والمقترحات التي كانت تصب في اختصاص تفعيل الاقتصاد المتمثلة بالصناعة والزراعة والسياحة".

وشهد الاجتماع كذلك، "بحث تفعيل الآليات والبرامج والخطط المتعلقة بتوفير فرص العمل ومعالجة الفقر ومتابعة أوضاع المحافظات الأكثر فقراً".

وقدّم السوداني "صورة عن آخر تطورات الوضع السياسي والمفاوضات والاتفاقات الجارية، والتي تؤكد على التواصل مع الجميع واعتماد الحوار والمضي بإكمال الاستحقاقات الدستورية"، وفقاً لمصادر "الغد برس".

وفيما يتعلق بالبرنامج الحكومي، فقد "بين السوداني ملامح  برنامجه الوزراي، واستعرض بعض الرؤى والأفكار المتعلقة بطبيعة العلاقة بين مجلس النواب والحكومة المقبلة والتي يفترض أن تكون علاقة تكاملية وتضامنية تواجه التحديات بروح إيجابية مسؤولة".

إلى ذلك، رأى نائب حضر الاجتماع، أن "هذه الخطوة إيجابية وتعكس مدى الشعور بالمسؤولية لدى الجميع"، معتبراً أن "تواجد النواب في المجلس طبيعي بحكم تواصلهم مع لجانهم النيابية وأيضاً رغبتهم في متابعة مستجدات الوضع السياسي والاستعداد للجلسة المقبلة التي سيتم فيها إكمال باقي الاستحقاقات".

من جانبه قال النائب عن ائتلاف دولة القانون عارف الحمامي، لـ"الغد برس": "اجتمعنا ظهر اليوم، مع مرشح رئاسة الوزراء محمد شياع السوداني، بحضور نواب من مختلف الكتل السياسية لمناقشة برنامجه الحكومي والذي يتضمن جملة من الملفات بينها الكهرباء والخدمات ومحاربة الفساد".

وأكّد الحمامي معلومات "الغد برس"، التي نفت في وقت سابق من اليوم، اجتماع السوداني مع رئاسة البرلمان. وقال إن "الاجتماع انحصر بأعضاء مجلس النواب وجرى في الكافتيرا)، ولم يتم مع رئاسة البرلمان"، كما روجت له بعض وسائل الإعلام.


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار