المندلاوي يدعو لدعم مبادرات مشاريع الحزام الأخضر للمدن

16-10-2023, 16:58

+A -A
الغد برس/بغداد   

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، مؤسسات الدولة إلى دعم خطط ومبادرات مشاريع الحزام الأخضر للمدن وإشاعة ثقافة التشجير المستدامة.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته "الغد برس"، أن "المندلاوي ترأس اليوم، الاجتماع التداولي الثاني تحت شعار (مشاريع الغابات الحضرية والتشجير المستدام)، والذي اقامته دائرة البحوث والدراسات النيابية، بحضور عدد من رؤساء اللجان النيابية والنواب، ووزراء (الموارد المائية، والنفط)، وعدد من المحافظين ووكلاء الوزارات والمسؤولين المعنيين، وفريق المبادرة الوطنية لاستدامة الطاقة وتقليل الانبعاثات، ومنظمات المجتمع المدني، والمختصين والباحثين".

وأضاف أنه "جرى خلال الاجتماع تبادل الرؤى بين الجهات المشاركة، وتقديم مجموعة من المقترحات المهمة، والخروج بتوصيات من شأنها تعزيز الدعم لفريق المبادرة الوطنية لاستدامة الطاقة وتقليل الانبعاثات، فضلاً عن تقديم مقترحات مشاريع للحفاظ على الجانب البيئي في البلاد".

وقال المندلاوي، بحسب البيان، إن "مجلس النواب داعم لجميع المبادرات التي تصب في تقدم البلاد وتحقيق مصالح المواطنين، ومستمر في دعم المبادرة الوطنية لتقليل الانبعاث، والتي تخطو بمهنية باتجاه تعزيز الجانب البيئي في بلدنا ، الذي يعاني جراء الحروب وعدم الاستقرار من وضع بيئي يمكن وصفه بالخطير".

ودعا النائب الأول إلى "تكثيف الجهود، وبذل المزيد من العمل، وتظافر الجميع في هذا الملف المهم الذي يحتاج الى تعاون مؤسسات الدولة كافة، اضافة إلى منظمات المجتمع المدني والمواطنين، واطلاق ودعم خطط ومشاريع الحزام الأخضر للمدن، واشاعة ثقافة التشجير المستدامة والحفاظ على البيئة على جميع المستويات العمرية والثقافية والاجتماعية".

وأشار المندلاوي إلى "أهمية دعم المبادرات التطوعية والتدريبية الشبابية التي اطلقت في السنوات الأخيرة، من قبل مؤسسات الدولة المختصة عبر التنظيم والتوجيه وتوفير المستلزمات".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار