البرلمان يطالب بتقرير بناء مشاريع المدارس وفق الاتفاقية الصينية

17-10-2023, 19:18

+A -A
الغد برس/بغداد  

طالبت لجنة التربية النيابية، اليوم الثلاثاء، الامانة العامة لمجلس الوزراء بتزويدها بتقرير مفصل عن نسب انجاز مشاريع المدارس وتوزيعها ضمن الاتفاقية العراقية الصينية.

وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان تلقته "الغد برس"، ان "لجنة التربية النيابية برئاسة سعاد جبار الوائلي رئيسة اللجنة وحضور اعضائها استضافت وفدا  من اللجنة العليا لبناء المدارس في الامانة العامة   لمجلس الوزراء ، دائرة المشاريع الوطنية والابنية المدرسية/مشروع بناء المدارس ضمن الاتفاقية الاطارية بين العراق والصين".

واضافت ان "الاجتماع ناقش تفاصيل  المشروع ونسب انجازه خلال السنين الماضية، وجرى عرض مفصل لكافة الاليات المتبعة في المصادقة على التصاميم المقدمة من المركز الوطني للاستشارات الهندسية والألية المتبعة لتوزيع هذه المدارس على المحافظات ، فضلا عن الاطلاع على العقود المتلكئة لبناء المدارس والعقود التي تم تنفيذها خلال هذه الفترة".

وشددت اللجنة على "ضرورة تزويدها  بجداول مفصلة عن اعداد مواقع هذه المدارس لكل محافظة وانواعها من حيث الصفوف وتاريخ بدء العمل وتاريخ التسليم وكذلك الكلف التخمينية لبنائها وماهي نسب الانجاز الفعلي ومقارنته مع المصروف الفعلي من تخصيص بناء هذه المدارس والمالي لتكون اللجنة على اطلاع تام لكافة تفاصيل وليتسنى للجنة متابعته كلا حسب محافظته".

من جانبها بينت اللجنة العليا لبناء المدارس "ضرورة  عقد اجتماعات دورية مع لجنة التربية النيابية"، مطالبين بالوقت نفسه "دعمهم للمضي بأكمال مشاريع بناء  المدارس وتوفير البيئة الدراسية المناسبة للطلبة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار