السعودية تتلقى دعماً آسيوياً لتنظيم كأس العالم 2034

18-10-2023, 19:37

+A -A
الغد برس/متابعة   

قال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة، إن كل اتحادات كرة القدم في قارته تدعم الملف السعودي لاستضافة كأس العالم 2034.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم قد كشف في وقت سابق عن اختيار آسيا وأقيانوسيا كقارتين يسمح لهما بالتقدم بطلب استضافة المونديال، وبالفعل تقدمت السعودية بشكل رسمي.

وأفاد الاتحاد الآسيوي في بيان يوم الأربعاء: "الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعلن دعمها وإرادتها في الوقوف خلف ملف الترشيح الوحيد المقدم من السعودية، من أجل استضافة كأس العالم 2034".

وأضاف "نعرب عن تعاطفنا الكامل مع العائلات التي فقدت أحباءها خلال المأساة المتواصلة التي خطفت أنظار العالم، نأمل التوصل إلى حل سلمي لتسهيل العودة السريعة لكرة القدم في فلسطين".

وكانت السعودية قد أبدت نيتها في استضافة المونديال بعد ساعات من دعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم للاتحادات الآسيوية واتحادات أوقيانوسيا بالتقدم لنيل شرف تنظيم مونديال 2034.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخارطة الزمنية بشأن طلب التقدم لاستضافة كأس العالم 2034.

وأشار فيفا إلى أن الموعد النهائي لتقديم طلبات استضافة كأس العالم 2034 سيكون يوم 31 من شهر تشرين الاول الجاري، بينما كشف الاتحاد الدولي عن الموافقة على الدولة المستضيفة لمونديال 2034 سيكون في الربع الأخيرة من عام 2024.

ويأتي ذلك خلال الاجتماع الخاص بكونجرس فيفا في الربع الأخير من العام.

وسبق أن استضافت قارة آسيا البطولة في نسختي 2002 بتنظيم مشترك بين كوريا واليابان، ثم قطر في 2022. ولم يسبق لقارة أستراليا أن استضافت أي دولة منها للمونديال من قبل.

يذكر أن نسخة 2026 ستقام بتنظيم ثلاثي مشترك بين دول أمريكا والمكسيك وكندا، فيما ستقام نسخة 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، على أن مباراة واحدة في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي احتفالا بمئوية كأس العالم حيث بدأ في سنة 1930.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار