إندونيسيا تنسحب من سباق تنظيم مونديال 2034

18-10-2023, 20:28

+A -A
الغد برس/متابعة  

أعلن الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، الأربعاء، تخليه عن فكرة تنظيم كأس العالم 2034، وقال في الوقت نفسه إنه يدعم ملف السعودية لاستضافة الحدث العالمي.

وجاء إعلان إندونيسيا تخليها عن الفكرة بعد أسبوع من إعلان رئيس الاتحاد الإندونيسي إريك توهير، أنه يجري محادثات مع أستراليا بشأن عرض مشترك محتمل لاستضافة مونديال 2034.

وقال الاتحاد الإندونيسي في بيان: "تدعم إندونيسيا طلب السعودية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2034. وستواصل إندونيسيا الاستعداد لعرضها لاستضافة كأس العالم لكرة القدم بعد عام 2034، بالإضافة إلى مسابقات (فيفا) الأخرى".

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن استضافة كأس العالم 2034 في جنوب شرق آسيا.

في عام 2019، اتفقت 10 دول من آسيا (دول جنوب وشرق القارة الآسيوية)، بما في ذلك إندونيسيا وسنغافورة وماليزيا، على إنشاء مجموعة عمل فنية، بقيادة تايلاند، للنظر في جدوى تقديم عرض مشترك لاستضافة مونديال 2034.

وفي وقت سابق من تشرين الأول الحالي، دعا الفيفا الدول الآسيوية وأوقيانوسيا لتقديم عروض لاستضافة بطولة 2034، وحدد موعداً نهائياً في 31 من الشهر الحالي، بعد تسمية المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030.

وقام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدعم العرض السعودي، حيث قال رئيسه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: "ستقف أسرة كرة القدم الآسيوية بأكملها متحدة لدعم مبادرة المملكة العربية السعودية، المهمة، ونحن ملتزمون بالعمل بشكل وثيق مع أسرة كرة القدم العالمية لضمان نجاحها".

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان إعلامي، الثلاثاء، إن أكثر من 100 اتحاد عضو في الفيفا تعهدوا منذ ذلك الحين بدعمهم.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار