أكثر من 600 منظمة عراقية غير حكومية تتضامن مع غزة: أوقفوا الحصار وأنقذوا المدنيين

20-10-2023, 16:33

+A -A
الغد برس/بغداد

أطلقت المنظمات غير الحكومية العراقية، اليوم الجمعة، بياناً بعنوان صرخة إلى الضمير الإنساني العالمي تضامنت فيه مع قطاع غزة والشعب الفلسطيني.

وذكر بيان مشترك للمنظمات ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أننا "نعيش في القرن الحادي والعشرين عصر الحريات والديمقراطية وحقوق الانسان للالتفات الى معاناة الشعب الفلسطيني، خصوصاً في قطاع غزة، الذي عانى ويعاني من الاحتلال والتهجير والحصار والتجويع والقتل والابادة الجماعية من أعلى قوة مسلحة، مزودة بالة عسكرية لا ترحم تحرق الأرض والنسل والحياة، وتقطع ابسط وسائل الحياة من ماء وغذاء ودواء وكهرباء وغيرها من خدمات".

ووجهت المنظمات دعوات إلى "الأمم المتحدة من أجل تفعيل شعاراتها في إعلانها العالمي لحقوق الانسان، والتدخل بقوة وحزم"، مطالبة  المجتمع المدني الى "النظر لقضية الشعب الفلسطيني بصورتها الشاملة، بتاريخها وحقائقها، ومبدأ الحياة لكل انسان في وطنه وارضه معززا مكرما، يتمتع بما نصت عليه المواثيق الدولية من حقوق وتطبيق القرارات الدولية التي اصدرتها الامم المتحدة".

وطالب البيان "المنظمات الإنسانية في كل العالم، للوقوف معا ضد أساليب العقاب الجماعي، واستخدام القوة المفرطة ضد المدنيين، وضمان توفير سبل الحياة والعيش الكريم لكل شعوب الأرض".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار