الكاظمي وميقاتي يشددان على أهمية التعاون بمجال مكافحة الإرهاب ومواجهة التطرّف

21-09-2022, 16:45

+A -A
الغد برس/ بغداد 

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ونظيره اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الاربعاء، على أهمية التعاون بمجال مكافحة الارهاب ومواجهة التطرف.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي التقى، اليوم، رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، وجرى خلال اللقاء البحث في القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات".

وأضاف البيان ان "اللقاء  شهد التأكيد على أواصر الأخوّة بين البلدين الشقيقين، وشكر ميقاتي جهود العراق في دعم لبنان بأزمته، وتقديم يد العون لتجاوز آثار المحنتين السياسية والاقتصادية، وتحدّيات الأزمة الاقتصادية العالمية".

ولفت إلى ان "الجانبين اكدا على أهمية تعزيز سياسة الحوار والتهدئة إزاء الأزمات الإقليمية، وتغليب لغة التفاهم والتواصل الإيجابي بما يؤسس لشراكات اقتصادية تصب في مصلحة الشعبين العراقي واللبناني وباقي شعوب المنطقة  والتأكيد على أهمية تنسيق المواقف والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب، ومواجهة خطاب التطرّف".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار