المفوضية: توزيع البطاقات البايومترية على الناخبين الشهر المقبل

25-10-2023, 20:50

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكدت المتحدث باسم مفوضية الانتخابات جمانة الغلاي، اليوم الاربعاء، أن المفوضية تعمل على متابعة البطاقات البايومترية للناخبين الذين سجّلوا بياناتهم منذ ايار الماضي، وستوزع عليهم تلك البطاقات في شهر تشرين الثاني المقبل، لا فتة الى استبعاد 461 مرشحاً من السباق الانتخابي.

وقالت الغلاي في تصريحات تلفزيونية تابعتها "الغد برس" إن "عدد المستبعدين لغاية يوم أمس 24 تشرين الأول، بلغ 461 مرشحاً مستبعداً"، مبينة ان "من ضمنهم قيود الجنائية 54، مساءلة وعدالة 240 مرشحاً، النزاهة 46 مرشحاً، وتزوير وثائق دراسة 12 مرشحاً، والبقية الباقية هي من منتسبي الأجهزة الأمنية، الأمن الوطني ومكافحة الإرهاب ومن الأجهزة الأمنية الأخرى".

وذكرت ان مفوضية الانتخابات تعمل الآن على متابعة البطاقات البايومترية للناخبين الذين سجّلوا بياناتهم منذ (20 آذار 2023)، واستمرت عملية التسجيل وواكبت عملية التحديث"، مشيرة الى ان "عدد الناخبين المسجلين والمحدّثين بلغ 1.977.369 ناخباً، ومفوضية الانتخابات الآن بصدد طباعة البطاقات البايومترية الخاصة بهم، وستوزع عليهم في شهر تشرين الثاني".

الغلاّي أكدت بهذا الصدد أن "إجمالي عدد الناخبين الذين تحقّ لهم المشاركة في هذه الانتخابات يصل الى 13 مليوناً و158 ألف و788 ناخباً في 15 محافظة"، وأن عدد البطاقات التي ستوزع تشمل الناخبين بالتصويت العام والخاص والنازحين.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار