بالأرقام .. الصحة تقدم إيجازاً "متسلسلاً" عن المستشفيات المفتتحة و مصانع الدواء في العراق

26-10-2023, 21:15

+A -A
الغد برس/بغداد  

قدم وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الخميس، جرداً بأهم إنجازات وزارته على صعيد افتتاح الأقسام والمستشفيات الجديدة في عموم المحافظات.

وقال الحسناوي في حديث متلفز تابعته "الغد برس" إن "الوزارة وخلال عام 2023 أدخلت إلى الخدمة 1650 سريراً من خلال تسريع وحل مشاكل المستشفيات المتلكئة، مثل مستشفى نخاع العظم في مدينة الطب، والسياب في البصرة، والحكيم في ميسان، مستشفى الحدباء لأمراض الدم في الموصل، ومستشفى الحرية في ناحية الحرية في النجف وهذه أول مستشفى في ناحية، ومشروع تكملة مستشفى الأطفال في كربلاء، وردهات كبيرة في مستشفى الزهراء في الكوت للأمراض الانتقالية، ومركز الحروق وأمراض القلب في الفلوجة".

وأضاف إن "الوزارة لديها 28 مستشفى و27 مركزاً صحياً تحت الإنشاء وتجري متابعتها من قبل لجنة الأمر الديواني 45 ورئيس الوزراء يتابعها دورياً".

ولفت الحسناوي في حديثه إلى أن "الوزارة تمتلك 23 مصنعاً دوائياً، 5 مصانع مستلزمات، و40 طلباً جديداً لافتتاح مصانع أدوية"، مبيناً أن "أحد المصانع في القطاع الخاص ذاهب لإنتاج الأدوية البيولوجية، وبنظام الشراكة"، مشيراً إلى أن "مجموع العقود التي تم توقيعها للمصانع الوطنية مع الشركة العامة للأدوية بلغ 467 عقداً".

وتابع وزير الصحة أن "الوزارة افتتحت مركز القناة للتأهيل الاجتماعي بسعة 125 سريراً، والجميع يشيد به فهو يوفر كل وسائل العلاج والراحة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار