الخطوط الجوية تنهي عقود خبراء يتقاضون 4 ملايين دولار سنويا

21-09-2022, 21:16

+A -A
الغد برس/بغداد

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، اليوم الاربعاء، عن تشكل لجنة مركزية لمراجعة كافة العقود التي ابرمتها إدارتها السابقة، فيما انهت عقود خبراء يتقاضون 4 ملايين دولار سنويا من دون فائدة.

وقالت مدير الشركة كريم كاظم في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "الشركة قررت تشكيل لجنة مركزية لمراجعة كافة العقود التي أبرمتها الإدارة السابقة مع مجموعة من الخبراء لوجود مؤشراتٍ واضحة على هدر في المال العام".

وأضاف ان "أولى القرارات التي تم اتخاذها إنهاء خدمات الكابتن جورج كمال الذي عينته الإدارة السابقة كمدير تنفيذي للشركة وأتضح بالدليل القاطع أنه يتقاضى مبالغ مالية عالية لا تتلائم مع مايقدم من خدمات للشركة"، مشيراً إلى انه "عند إكمال تدقيق العقود أثبتت المراجعة أن هؤلاء الخبراء يتقاضون ما مقداره أربعة ملايين دولار سنوياً من دون تقديم فائدة للخطوط الجوية العراقية".

ولفت إلى "التوجه الى استبدالهم بكفاءات عراقية"، مبيناً ن "هذا الملف كان واحداً من أهم الأسباب التي أدت الى تراجع مستوى الشركة خلال الفترة الماضية ".

وكان وزير النقل ناصر الشبلي اعلن، في وقت سابق، تدوير عدد من المدراء السابقين  بينهم مدير الخطوط الجوية العراقية ونقله الى الشركة العامة لنقل المسافرين  وتكليف كريم كاظم بإدارة الشركة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار