مجلس الوزراء يرفع الدعم السنوي لـ 10 أندية الى 4 مليارات دينار

31-10-2023, 19:31

+A -A
الغد برس/بغداد 
أقــر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، رفع الدعم السنوي لأندية المؤسسات الى 4 مليارات دينار بدلاً من 2 مليار، فيما لفت حدد آليات تأجير ملاعب وزارة الشباب و الرياضة للأندية المشاركة بدوري المحترفين.
وقال المكتب الإعلامي في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه إن "مجلس الوزراء قرر تأجير الملاعب التابعة لوزارة الشباب والرياضة إلى الأندية المشاركة بدوري المحترفين (ملعب واحد لكل ناديين كحد أقصى)، مقابل بدل إيجار، على أن تتحمل الأندية تأهيل المرافق الخاصة بالملاعب من المبالغ المخصصة لها، من خلال التنسيق مع اللجنة الخاصة بتفعيل آلية الصرف المكونة من (لاليغا، الرابطة، النادي)، التي من مهامها تقديم الاحتياجات الحقيقية وإعطاء الرأي النهائي بذلك".
وأشار البيان إلى "تحديد الدعم السنوي للأندية المشاركة بدوري المحترفين العراقي لكرة القدم بمبلغ 4 مليارات دينار، بدلًا من ملياري دينار، (الأندية المؤسساتية: الزوراء والقوة الجوية والطلبة والشرطة والحدود والكرخ والكهرباء والميناء والنفط ونفط الوسط)".
ولفت البيان إلى "تخصيص  النادي مبلغ مليار دينار لتأهيل وتطوير البنى التحتية والملاكات العاملة في النادي منها 850 مليون دينار لتطوير البنى التحتية (الملاعب والمباني) بما يتوافق مع معايير (لاليغا)، فضلاً عن  150 مليون دينار لتطوير الملاكات العاملة (الإدارية والمالية والقانونية والتسويقية والفنية والإعلامية والبرامج)".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار