في ظل احداث فلسطين.. بلينكن يزور تركيا الأحد

4-11-2023, 16:35

+A -A
الغد برس/متابعة   

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، اليوم السبت، إن الوزير أنتوني بلينكن سيزور تركيا، يومي الأحد والإثنين، في إطار جولة في الشرق الأوسط وسط النزاع المتصاعد بين الكيان الإسرائيلي وحركة حماس.
ويزور بلينكن الأردن، اليوم السبت، لإجراء محادثات مع شركاء الولايات المتحدة العرب بعد زيارته للكيان الإسرائيلي، الجمعة.
ويشارك بلينكن في اجتماع مع وزراء خارجية عرب في عمَّان، للتأكيد على الموقف العربي بوقف إطلاق فوري للحرب في غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية.
ومنذ 29 يومًا على عملية طوفان الاقصى، تواصل قوات الكيان حربها على غزة، مخلفة نحو 9500 قتيل معظمهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 24 ألف جريح، فضلًا عن مقتل 145 فلسطينيًا، واعتقال نحو 2040 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.
وفرضت قوات الكيان الحصار على غزة، ومنعت دخول الغذاء والدواء والمياه والطاقة، في حين أعلنت مؤسسات صحية ووكالات أممية أن النظام الصحي والاجتماعي انهار في القطاع.
وجاءت العملية الإسرائيلية ردًا على هجوم لحماس وفصائل من غزة، في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قُتل خلالها أكثر من 1538 إسرائيليًا، وأصيب 5431، وفقًا لمصادر إسرائيلية رسمية.
وقالت الحركة إنها "أسرت" أكثر من 200 شخص ترغب في مبادلتهم مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية".
وأعلنت الخارجية المصرية، في وقت سابق من اليوم، أن وزراء خارجية كل من الإمارات والسعودية وقطر ومصر وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، سيجتمعون اليوم مع نظيرهم الأميركي في عمان بشأن غزة



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار