إنجاز محطة صلاح الدين الحرارية بنسبة 99%..التخطيط: قادرة على انتاج 1260ميكا واط

6-11-2023, 17:54

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأثنين، ارتفاع نسبة إنجاز محطة صلاح الدين الحرارية بواقع 99%، مشيرة الى جهوزية المحطة لإدخالها الخدمة للعمل بكامل طاقتها التصميمية.
وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "فريقا مُتخصصا  مُشتركا من الوزارة ومكتب رئيس الوزراء، اجرى زيارة ميدانية لمشروع  محطة كهرباء صلاح الدين الحرارية بمدينة سامراء، للإطلاع على واقع سير العمل ونسب الإنجاز المُتحققة والمُشكلات والمُعوقات التي قد تؤخر الإنجاز".
وأضاف بيان الوزارة، أن " نسبة أنجاز مشروع محطة صلاح الدين، بلغت (99%)"، مشيرة الى  أن "المحطة تتألف من وحدتين توليديتين حراريتين، وبطاقة إنتاجية تصميمية تبلغ (630) ميكا واط، لكل وحدة توليدية، وهي مُصممة لتعمل على نوعين من الوقود، هي زيت الغاز ومُخلفات الإستخراج الوقودي".
ولفت الى أن "المحطة حاليا داخلة في الخدمة وجرى ربطها بشبكة الكهرباء الوطنية، ومُستعدة للعمل بكامل طاقتها التصميمية ،بعد توفّر كميات الوقود اللازمة، لتُسهم في استقرار المنظومة الكهربائية وسد النقص الحاصل بالطاقة ،وخاصة مع دخول موسم الشتاء وزيادة الأحمال عليها".
وأشارت الوزارة في بيانها، الى أن "المشروع يعدّ ضمن مشاريع الاتفاقية الصينية التي يؤكد عليها البرنامج الحكومي، لكونه من المشاريع الحيوية والإستراتيجية التي تمس حياة المُواطن، حيث شهد المشروع ارتفاعا ملحوظا في وتيرة العمل ونسب الإنجاز".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار