كتلة سياسية تصف استعانة الكاظمي بطيارين مصريين لـ "رحلة نيويورك" بـ "الكارثة الخطيرة"

22-09-2022, 21:30

+A -A
الغد برس/خـــــاص

أعتبرت كتلة صادقون النيابية، اليوم الخميس، استعانة رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي بطيارين مصريين لنقله الى الولايات المتحدة الامريكية بهدف المشاركة باجتماعات الجمعية الاممية بـ "الكارثة الخطيرة"، فيما طالبت الاطراف السياسية بوضع حد لتصرفات الكاظمي.

وقال النائب عن الكتلة علي تركي الجمالي في حديث لـ "الغد برس"، إن " تصرفات الكاظمي صبيانية وغير مسؤولة، وان صحة المعلومات التي انتشرت بشأن هويات الطيارين المصريين الذين قادوا رحلته الى الولايات المتحدة الأمريكية فهذه تعتبر كارثة خطيرة بمستوى التعامل الوظيفي من قبل رئيس أعلى سلطة في البلاد" مبيناً أن "تلك التصرفات لا تليق بمنصب رئيس الوزراء وهذا يعطي انطباعاً للغرب بان العرق لا يوجد فيه كفاءات على كل المستويات".

وأضاف أن "الاستعانة بشخصيات خارج إطار الدولة العراقية ليس بجديد على الكاظمي كونه استعان بالمخابرات الإماراتية سابقاً على الرغم من وجود جهاز المخابرات العراقي".

ونقلت مصادر مطلعة، في اليومين الماضيين، معلومات تتحدث عن تعاقد مكتب رئيس الوزراء مع طيارين تابعين لشركة مصر للطيران بهدف نقل رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة رغم كفاءة الطيارين العراقيين على اداء تلك المهمة. 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار