العراق يجري مباحثات مع البنك الدولي بشأن المياه وتعثر "سلاسل التوريد"

23-09-2022, 08:55

+A -A

الغد برس / بغداد

بحث رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الجمعة، مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي ملفات عدة تتعلق بالاقتصاد العراقي، فضلاً عن التحديات التي أنتجتها الأزمات العالمية، وتعثر سلاسل التوريد، وآثار جائحة كورونا.

 

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء ورد لـ "الغد برس" نسخة منه،  أن "الكاظمي التقى نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مبينا ان "اللقاء استعرض أهم جوانب التعاون بين العراق والبنك الدولي في المجالين المالي والاقتصادي".

 

وأضاف، ان "الجانبين ناقشا التعاون في مجال تقديم الدراسات والاستشارات والبيانات والتطرق إلى النمو الإيجابي في الاقتصاد العراقي، والنجاح في مواجهة التحديات التي أنتجتها الأزمات العالمية، وتعثر سلاسل التوريد، وآثار جائحة كورونا".

 

وأكد الكاظمي وفق البيان الحكومي، "عزم العراق على مواصلة منهاج الإصلاح الاقتصادي، ووضع الأسس القوية، من أجل التنمية المستدامة، وخلق البيئة الاستثمارية الجاذبة، مع التأكيد على التعاون مع البنك الدولي في مجالي تحديث السياسة المائية للبلاد، ومشاريع الأمن الغذائي".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار