رشيد والسيسي يبحثان الأوضاع الأمنية في المنطقة

11-11-2023, 20:21

+A -A
الغد برس/بغداد  
بحث رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية في المنطقة في ظل الحرب الدائرة في غزة وتداعياتها.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن رشيد التقى السيسي اليوم على هامش أعمال القمة العربية الإسلامية للتضامن مع فلسطين المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض.
وأضافت أن الرئيسين بحثا "مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية على الساحتين العربية والدولية سيما الأوضاع في غزة"، وأكدا "ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار، ووصول المساعدات الإنسانية للأهالي وإنهاء معاناتهم".
وناقش عبد اللطيف رشيد وعبد الفتاح السيسي، وفق البيان "طبيعة العلاقات الثنائية بين العراق ومصر والسبل الكفيلة في الارتقاء بها تحقيقاً للمصالح العليا للبلدين والشعبين الشقيقين".
 وأكد رشيد "أهمية توسيع آفاق التعاون مع الشقيقة مصر ليشمل المجالات الاقتصادية والأمنية وبما يحفظ استقرار المنطقة ويعود بالنفع على شعوبها".
بدوره، أبدى السيسي "حرص بلاده على تعضيد التواصل مع العراق والعمل على تفعيل الآليات الرامية إلى تعميق العلاقات بين البلدين خدمة لتطلعات الشعبين الشقيقين في التطور والرفاه".
وقررت القمة العربية الإسلامية المشتركة في الرياض، كسر حصار الكيان الإسرائيلي على غزة وإدخال مساعدات إنسانية فوراً كما طالبت مجلس الأمن باتخاذ قرار ملزم ينهي الحرب أو اعتبار سكوته تواطئاً يحيل غزة إلى خراب، على حد تعبير البيان الختامي للقمة.

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار