إصابة عنصر من قوة اليونيفيل بـ "رصاصة" في جنوب لبنان

12-11-2023, 16:54

+A -A
الغد برس/متابعة   

أصيب عنصر من قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان برصاصة فجر الأحد، وفق ما أعلن عنه المتحدّث باسم اليونيفيل، دون أن يوضح ملابسات الحادثة وظروفها.
ولم يذكر بيان اليونيفيل ما إذا كانت الإصابة ناجمة عن تبادل إطلاق النار المستمر منذ أكثر من شهر بين حزب الله والكيان الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية.
وقال الناطق الرسمي باسم اليونيفيل أندريا تيننتي في بيان "بعيد منتصف الليل، أفاد جنود حفظ السلام في موقع لليونيفيل بالقرب من القوزح أنهم سمعوا إطلاق نار في مكان قريب"، مضيفًا "أصيب أحد حفظة السلام برصاصة وخضع لعملية جراحية، وهو الآن في فترة التعافي ووضعه مستقر".
وأشار إلى أن "مصدر إطلاق النار غير معروف حاليًا، وقد فتحنا تحقيقًا"، منبهًا إلى أنّ "أي استهداف بالقرب من مواقع اليونيفيل، وأي استخدام لمواقعنا لشن هجمات عبر الخط الأزرق، لأي سبب من الأسباب، أمر غير مقبول".
وذكّر تننتي أنّ "الهجمات ضد المدنيين أو موظفي الأمم المتحدة هي انتهاكات للقانون الدولي قد ترقى إلى مستوى جرائم حرب"، مكررًا حضّ "جميع الأطراف المعنية على وقف إطلاق النار لضمان سلامة ليس فقط حفظة السلام، ولكن جميع الناس الذين يعيشون بالقرب من الخط الأزرق".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار